رقم الخبر: 101902 تاريخ النشر: آذار 07, 2016 الوقت: 16:57 الاقسام: محليات  
البرلمان الايراني يندد بوصف الدول الخليجية لحزب الله بالارهاب

البرلمان الايراني يندد بوصف الدول الخليجية لحزب الله بالارهاب

أصدر 222 نائباً في مجلس الشورى الإسلامي بياناً اعتبروا فيه حزب الله رمزا للمقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، منددين بموقف مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي في تصنيف حزب الله كمنظمة ارهابية.

واكد النواب الايرانيون في بيانهم: إن حزب الله اللبناني هو رمز المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب والمجرم، و"لولا حزب الله لكان الكيان الصهيوني مازال يحتل الجنوب اللبناني ولكان التكفيريون المتحالفون مع الصهاينة قد استباحوا ارض لبنان وفعلوا فيه ما فعلوا في سوريا".

وأضاف البيان: إن حزب الله اللبناني وإلى جانبه حركة الجهاد الإسلامي وحماس يمثلون اليوم رمزاً لكرامة الشعوب الإسلامية في مواجهة الهجمة الواسعة والشرسة للإستكبار العالمي خاصة أميركا والكيان الصهيوني.

واعتبروا قرار مجلس التعاون في الخليج الفارسي ضد حزب الله بانه جاء بفعل الضغوط التي مارسها النظام السعودي على الأعضاء الآخرين في مجلس التعاون، واضاف، ان السعودية التي لا تملك الحمية العربية ولا الإسلامية، وهي بعمليات قصفها الوحشي ضد الشعب اليمني المظلوم خلال العام الاخير، قتلت الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ والشباب منهم وأثبتت عمالتها لأميركا والكيان الصهيوني، لا يُتوقع منها بطبيعة الحال غير هذا الامر الا ان دولا مثل عمان والكويت وحتى قطر التي قدمت مساعدات للمقاومة احيانا لا ينبغي عليها ان تجعل نفسها في سفينة السعودية المتحطمة والآيلة إلي الغرق، وتقف بوجه الامة الاسلامية وباقي الدول الإسلامية.

واضاف، ان المتوقع منها ان تفصل حسابها عن السعودية وان تدعم كما في السابق حزب الله لبنان كرمز للمقاومة امام الكيان الصهيوني.

واكد البيان في الختام: نحن نواب الشعب الإيراني العظيم نستنكر بشدة هذه الإهانة الصارخة من قبل مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي ونعلن تضامننا ودعمنا لحزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0835 sec