رقم الخبر: 150182 تاريخ النشر: تموز 13, 2016 الوقت: 17:36 الاقسام: اقتصاد  
"أوبك" تعلن إرتفاع إنتاج إيران النفطي إلى 644ر3 مليون برميل يومياً
مسؤول: العقود النفطية الجديدة تستهدف نقل التكنولوجيا إلى إيران

"أوبك" تعلن إرتفاع إنتاج إيران النفطي إلى 644ر3 مليون برميل يومياً

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، في تقريرها لشهر يونيو/ حزيران، أن ايران أنتجت متوسط 644ر3 مليون برميل يومياً، بارتفاع 77 ألفاً و800 برميل يومياً عن الشهر السابق. وبيّن التقرير بأن متوسط الانتاج الاجمالي للمنظمة بلغ 858ر32 مليون برميل يومياً في يونيو/ حزيران، مرتفعاً 264 ألف برميل يومياً عن متوسط مايو/ أيار البالغ 594ر32 مليون برميل باليوم.

على صعيد آخر، أكد المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية، علي كاردر، أن قطاع النفط الايراني يستهدف بالأساس عبر العقود النفطية الجديدة نقل التكنولوجيا للبلاد.

وأضاف كاردر، بمراسم توقيع مذكرة تفاهم بحثية بين شركة النفط الوطنية الايرانية وشركة (زاروبيج نفت) الروسية، الثلاثاء: (إننا نتوقع من الشركات التي تنشد التعاون معنا في أنشطة المنبع أن تأخذ بالاعتبار نقل التكنولوجيا الى ايران). وأوضح بأن ثمة 3 أقسام في موضوع نقل التكنولوجيا: الأول يتعلق بانشطة الاستكشافات والانتاج وهندسة المخازن، والثاني يختص بنقل التكنولوجيا لشركات خدمات النفط الايرانية، والثالث يتمثل بنقل تقنية صناعة المعدات بمساهمة المصنعين المحليين. وبيّن كاردر أن اختيار الشركات الأجنبية لشريك ايراني في تنفيذ المشاريع، يستهدف أيضاً تهيئة أرضية نقل التكنولوجيا.

يشار الى أن المذكرة الموقعة بين شركة النفط الوطنية والشركة الروسية، يخول الأخيرة اجراء دراسات لحقلين مشتركين غربي ايران.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5532 sec