رقم الخبر: 169495 تاريخ النشر: تشرين الثاني 02, 2016 الوقت: 17:27 الاقسام: اقتصاد  
السفير الأرميني يدعو لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران

السفير الأرميني يدعو لتعزيز العلاقات الإقتصادية مع إيران

أشار السفير الأرميني في ايران، ارتاشس تومانيان، الى الأواصر المشتركة بين أرمينيا وايران، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من الفرص المتوفرة لتعزيز مستوى العلاقات بين البلدين.

وقال تومانيان، يوم الثلاثاء، خلال لقائه محافظ جيلان (شمال البلاد) محمد علي نجفي، ان زيارته الى هذه المحافظة تهدف الى التعرف على إمكانياتها وطاقاتها وإقامة العلاقات بين محافظات البلدين. وأكد على ضرورة رفع مستوى التعاون العلمي والتجاري والصناعي بين الجانبين على خلفية الأواصر التاريخية المشتركة التي تربط محافظة جيلان بأرمينيا.

وأشار تومانيان الى معرض السلع والخدمات الأرميني الذي أقيم في طهران من 5 إلى 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وقال: ان أكثر من 10 ألف شخص زاروا هذا المعرض.

من جانبه، أشار محافظ جيلان، خلال هذا اللقاء، الى رغبة هذه المحافظة للاستفادة من تواجد أرمينيا في منطقة أوراسيا وعدم وجود رسوم جمركية بين الدول الأعضاء في معاهدة منطقة أوراسيا. وأعرب عن ارتياحه لوجود علاقات جيدة جداً تربط بين أرمينيا وايران، وقال انه التقى خلال زيارته الأخيرة الى أرمينيا على رأس وفد من محافظة جيلان بوزيري الداخلية والزراعة وعدداً من مسؤولي المحافظات في أرمينيا. وصرح انه يمكن توفير الأرضية اللازمة في مجال الزراعة والدواجن وتربية المواشي والثروة السمكية والبحرية والتجارة والسياحة من خلال الفرص الموجودة حالياً. ونوه بوجود الطاقات الهائلة في منطقة أنزلي الحرة والتي توفر الفرص الجيدة أمام رجال الأعمال الأرمنيين، مؤكداً على ضرورة تشكيل شركات مشتركة بين غرفة التجارة في جيلان ومحافظات أرمينيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7362 sec