رقم الخبر: 182281 تاريخ النشر: كانون الأول 14, 2016 الوقت: 09:39 الاقسام: ثقافة وفن  
زبيدة ثروت تفارق الحياة في الـ76 من العمر
بعد معاناتها مع التهاب الرئة..

زبيدة ثروت تفارق الحياة في الـ76 من العمر

توفيت في القاهرة امس الثلاثاء الممثلة المصرية زبيدة ثروت عن 76 عاما بعد صراع مع المرض.

وقد اشتهرت ثروت ببطولة عدد من الافلام ذات الصبغة الرومانسية منذ أواخر الخمسينات إلى جانب عدد من أبرز نجوم السينما المصرية مثل رشدي أباظة و عمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف وغيرهم.

بدأت العمل في السينما في عام 1956 في فيلم "دليلة"، حيث ظهرت في دور ثانوي قصير كما لعبت دور البطولة في فيلم "يوم من عمري" للمخرج عاطف سالم، والذي عد من أشهر أدوارها.

وشاركت ثروت في بطولة فيلم "زمان يا حب" الذي اخرجه عاطف سالم في 1973.

مثلت ثروت أمام رشدي أباظة في أواخر الخمسينيات في فيلم "نساء في حياتي" من إخراج فطين عبد الوهاب إلى جانب هند رستم.

وعاد المخرج هنري بركات ليجمعهما معا مع سعاد حسين في فيلم "الحب الضائع" المأخوذ عن قصة طه حسين بالعنوان نفسه.

ومثلت مع النجم الشهير عمر الشريف في فيلم "في بيتنا رجل" عن قصة احسان عبد القدوس في عام 1961، وقد مثل في الفيلم ايضا رشدي اباظة وحسن يوسف.

ومثلت الى جانب شكري سرحان في فيلمي "سلوى في مهب الريح 1962 و "حادثة شرف" 1971، ومع يحيى شاهين في فيلمي "الملاك الصغير" 1957 و "نساء في حياتي" 1957، ومع كمال الشناوي في "عاشت للحب"1959 و "شمس لا تغيب" 1959.

اعتزلت العمل في السينما أواخر السبعينيات وكان من أفلامها الاخيرة "المذنبون" للمخرج سعيد مرزوق مع حسين فهمي وسهير رمزي أواخر عام 1975 و"لقاء هناك" مع نور الشريف في عام 1976 و "الحب الحرام" الذي مثلته في لبنان الى جانب أديب قدورة في عام 1976.

ولدت ثروت في عام 1940 في مدينة الاسكندرية، ويشير البعض إلى أنها من أصول شركسية، ودخلت الى العمل في السينما بعد فوزها بمسابقة ونشر صورتها على غلاف مجلة في منتصف الخمسينيات.

ومنذ العام الماضي تعرضت ثروت لأكثر من انتكاسة صحية أدخلت إثرها الى العناية المركزة في المستشفى، من جراء مضاعفات التهاب رئوي لتدخينها السجائر بشراهة.

بعد اعتزالها التمثيل في السينما ظهرت ثروت في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية، ومن بينها "أنا وهي ومراتي" 1978 و"عائلة سعيدة جدا"1985 و"مين يقدر على ريم" 1987 ، قبل اعتزالها العمل الفني في أواخر الثمانيينات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0390 sec