رقم الخبر: 182387 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2016 الوقت: 17:14 الاقسام: محليات  
مؤتمر الوحدة الاسلامية في طهران بدورته الـ 30  + صور

مؤتمر الوحدة الاسلامية في طهران بدورته الـ 30 + صور

بدأ مؤتمر "الوحدة الاسلامية" الدولي الـ 30 اعماله في طهران صباح اليوم الخميس بكلمة للرئيس الايراني حسن روحاني وبشعار الوحدة وضرورة التصدي للجماعات التكفيرية.

 

ويشارك في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية الذي يحمل شعار "الوحدة وضرورة التصدي للتيارات التكفيرية" لهذا العام وينظمة سنويا المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، يشارك اكثر من 300 شخصية بارزة من ايران ونحو 60 دولة في انحاء العالم.
ويتناول المشاركون علي مدى ايام المؤتمر التي تستمر 3 ايام مشاكل وقضايا العالم الاسلامي وفي مقدمتها التيارات التكفيرية، حيث سيتم تقديم المقترحات ووجهات النظر بصورة خطابات او مقالات تحليلية.
ومن المقرر ان تعقد علي هامش المؤتمر 10 جلسات تخصصية ولجان "مواجهة التحديات القائمة امام الامة الاسلامية" و"اوضاع الاقليات الدينية" و"اتحاد علماء المقاومة" و"المساعي الحميدة" و"وسائل الاعلام" و"شؤون المراة".
ومن الدول المشاركة في المؤتمر، يشار الى روسيا واندونيسيا والعراق ولبنان وتايلندا والجزائر وبريطانيا وامريكا واستراليا وتونس والصين ومصر ودول اخرى.
ويبحث المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في دورته الجديدة محاور اساسية تخص العالم الاسلامي ومنها دور الاستعمار في تمزيق العالم الاسلامي وخطر التيارات التكفيرية على الامة الاسلامية والقضية الفلسطينية وتوظيف هذه التيارات من قبل الكيان الصهيوني وضرورة التعرف على المدارس الفكرية الباطلة ودور وسائل الاعلام في مواجهة التيارات التكفيرية وغيرها من القضايا الخاصة بالمسلمين.
وكان الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية آية الله محسن أراكي أكد قبل انطلاق اعمال المؤتمر أن المحور الرئيسي في هذا المؤتمر هو القضية الفلسطينية الى جانب أهم قضايا العالم العربي والاسلامي وعلى رأسها التطرف والارهاب ومواجهة خطاب العنف.
ومن المقرر أن تلتقي الوفود المشاركة مع قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي قبل ختام المؤتمر.

 

 

 

  

 

114-2

 

 

 
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1780 sec