رقم الخبر: 182497 تاريخ النشر: كانون الأول 18, 2016 الوقت: 14:46 الاقسام: اقتصاد  
سلطنة عمان لديها أفضل العلاقات السياسية مع ايران

سلطنة عمان لديها أفضل العلاقات السياسية مع ايران

أعلنت أمينة الغرفة التجارية المشتركة بين ايران وسلطنة عمان، أن السلطنة لديها أفضل العلاقات السياسية مع ايران، وأن السوق العمانية من بين الأسواق التي يستهدفها التجار في محافظة هرمزكان الايرانية (جنوب) لقربها من المحافظة وتكاليف النقل المنخفضة، وكذلك للعناصر الثقافية والدينية المشتركة ورغبة العمانيين باقتناء البضائع الايرانية.

وقالت آناهيتا فرزام في الاجتماع الذي عقد اليوم الاحد مع وفد عماني في مدينة بندر عباس، علي الرغم من اتساع نطاق العلاقات التجارية بين ايران والسلطنة الي أن التبادل التجاري بين البلدين لم يصل الي المستوي الطموح.
وشددت علي أن الغرفة التجارية المشتركة تبذل مساعيها لازالة كافة العراقيل التي تعترض نمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ولفتت الي أن الغرفة تجري مباحثات ليتمكن التجار من الوصول الي أسواق العراق وباكستان وافغانستان، كما ان الجهود متواصلة من اجل العمل علي بدئ نشاط التجار الايرانيين في منطقة صحار العمانية الحرة.
ولفتت الي أن ميناء (بندر عباس) يمكن أن يتحول الي مكان مناسب للاستثمار المشترك بين ايران وعمان، لتصدير البضائع الي دول المصالح المشتركة المستقلة، وكذلك للدول المجاورة لايران.
‎واشارت الي أن ايران يمكنها أن تصدر بضائعها الي دول الخليج الفارسي وأفريقيا والهند وأميركا وأوروبا عبر ميناء ومنطقة صحار الحرة العمانية، الأمر الذي يزيد من أهمية هذه المنطقة.
كما اعتبرت أن ميناء دقم العماني يعد مناسبا علي صعيد النشاط في مجال البتروكيماويات والمعادن والاسمنت والبناء والالمنيوم وانتاج المكائن.
‎وأكدت أن نمو العلاقات التجارية بين البلدين يتوقف علي حل المشاكل البنكية بينهما ونقل الأموال، وأعربت عن أملها في حل هذه المشكلة من خلال المشاورات التي يجريها البلدان في هذا الاطار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1957 sec