رقم الخبر: 182549 تاريخ النشر: كانون الأول 18, 2016 الوقت: 17:45 الاقسام: دوليات  
ترامب لبكين.. لا نريد الغواصة التي سرقتموها
والصين تنتقد تضخيم الواقعة

ترامب لبكين.. لا نريد الغواصة التي سرقتموها

واصل الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب انتقاد الصين يوم السبت على موقع تويتر بعد أن وافقت بكين على إعادة غواصة أمريكية احتجزتها سفينة حربية صينية.

وقال ترامب في حسابه على تويتر: علينا أن نقول للصين إننا لا نريد الغواصة التي سرقوها - فليحتفظوا بها!

الى ذلك قالت الصين والولايات المتحدة يوم السبت: إن بكين ستعيد غواصة أمريكية احتجزتها سفينة حربية صينية هذا الأسبوع في بحر الصين الجنوبي لكن الصين شكت من "تضخيم" واشنطن للواقعة.

وقالت وزارة الدفاع الصينية: إن سفينة تابعة للبحرية الصينية رصدت قطعة من "معدة مجهولة" وفحصتها للحيلولة دون وقوع أي أمر يتعلق بالسلامة البحرية ثم اكتشفت أنها غواصة أمريكية.

وقالت الوزارة على موقعها على الإنترنت إن "الصين قررت إعادتها إلى الجانب الأمريكي بأسلوب ملائم. والصين والولايات المتحدة على اتصال من البداية بشأن المسألة." 

*ترامب ينتقد تصريحات لزوجة أوباما!

من جهة اخرى انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تصريح زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ميشيل أوباما، الذي قالت فيه إن ترامب وأنصاره لم يعد أمامهم أمل بعد الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب: إن ميشيل أوباما صرّحت السبت أنه لم يعد لدي أمل بعد فوزي، مضيفا: أفهم أنها تتحدث عن الماضي، وليس عن المستقبل، بالعكس لدينا آمال كبيرة وإمكانيات ضخمة، نحن كدولة سنصبح أعظم من أي وقت مضى.

وكانت مشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد علقت على تصريح لترامب في ولاية فلوريدا قال فيه إن أنصاره أصبحوا الآن "أكثر ليونة" ، مشيرا إلى أن أنصاره كانوا "أكثر عدوانية" أثناء السباق الانتخابي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1657 sec