رقم الخبر: 182572 تاريخ النشر: كانون الأول 18, 2016 الوقت: 19:58 الاقسام: اليمن  
تدمير آليات ومقتل وإصابة عشرات المرتزقة بصاروخين بمفرق الجوف
الصماد: اللجنة العليا للانتخابات تحظى بدعم من المجلس السياسي

تدمير آليات ومقتل وإصابة عشرات المرتزقة بصاروخين بمفرق الجوف

*مقتل 50 مجنداً في تفجير انتحاري بعدن *مصرع وإصابة 8 من المرتزقة في بير باشا بمدينة تعز

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، الأحد، صاروخين من طراز زلزال2 محلي الصنع، مستهدفة تجمعا لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بمفرق الجوف.

ونقل مراسل المسيرة نت عن مصدر عسكري، أن القصف الصاروخي الذي استهدف تجمع المرتزقة بمفرق الجوف أسفر عن تدمير أربع آليات عسكرية ومقتل وإصابة عدد كبير منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الرصد التابعة للجيش واللجان الشعبية أكدت أن الصاروخين اللذين تم إطلاقهما حققا إصابات مباشرة لأهدافهما.

كما لقي اثنان من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهما الأحد خلال مواجهات مع أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة الجوف.

وأفاد مصدر عسكري "المسيرة نت" بمصرع اثنين من مرتزقة العدوان في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف.

أيضا، قتل اثنان من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، إثر استهدافهما من قبل الجيش واللجان الشعبية في منطقة نوبة صابر بمديرية الغيل.

من جانب آخر قتل 50 مجنداً وأصيب العشرات جراء هجوم انتحاري استهدفهم، الأحد في عدن، أثناء تجمعهم لاستلام رواتبهم.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من العدوان "إن انتحارياً فجَّر نفسه في وقت مبكر صباح الأحد وسط مجموعة من المجندين كانوا ينتظرون رواتبهم أمام منزل العميد ناصر العنبوري مسؤول القوات الخاصة التابعة للعدوان السعودي الأمريكي بمنطقة الصولبان".

يذكر أن 35 مجنداً تابعين للعدوان السعودي الأمريكي قتلوا وأصيب نحو خمسين آخرين بجروح الأسبوع الماضي عندما فجر انتحاري نفسه داخل معسكر الصولبان شمال شرق عدن.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير انتحاري أودي بحياة ما يصل إلى 50 جنديا يمنيا بمدينة عدن الجنوبية الساحلية أمس الأحد.

وأضاف التنظيم في بيان أن أكثر من 70 "مرتدا" قتلوا في الهجوم الذى نفذه انتحاري قال التنظيم الإرهابي إنه يدعى أبو هاشم الردفاني.

هذا وقتل وأصيب 8 من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، الأحد، خلال عمليات لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مدينة تعز.

وأكد مصدر ميداني لـ "المسيرة نت" أن 6 من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم، وجرح عنصران اثنان، على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا.

وكانت مدفعية الجيش واللجان، استهدفت السبت، تجمعات مرتزقة العدوان وتحركاتهم باتجاه تبة الدفاع الجوي بمنطقة بير باشا، محققة إصابات مباشرة.

وفي غضون ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح آخرون الأحد في انفجار طقم عسكري كانوا يستقلونه جنوب منطقة كهبوب بمحافظة لحج.

وأفاد مصدر عسكري "المسيرة نت" أن طقماً عسكريا يقل مرتزقة انفجر بعبوة ناسفة جنوب منطقة كهبوب بمحافظة لحج ما أدى الى قتل وجرح طاقمه.

من جانبه أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد أن اللجنة العليا للانتخابات ستحظى بكل الدعم والاهتمام من المجلس وأن التواصل سيبقى مستمر وفي إطار التنسيق المشترك لاستعادة اللجنة لكامل نشاطها لتحقيق مصالح اليمن والشعب اليمني والحياة الديموقراطية الأصيلة في المجتمع اليمني.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الرئيس الصماد لمقر اللجنة بالعاصمة صنعاء الأحد.

ووفور وصول رئيس المجلس إلى مقر اللجنة عقد اجتماعا مع قيادتها بحضور رئيس اللجنة القاضي محمد الحكيمي والهام عبد الوهاب سرحان امين عام اللجنة والقاضي شرف المحبشي رئيس قطاع الشئون الفنية والقاضي محمد القاضي رئيس قطاع الشئون القانونية،  تم خلال الاجتماع مناقشة اوضاع اللجنة وما نتج عن العدوان السعودي الامريكي على البلاد من اضرار انعكست على اعمال وبرامج اللجنة وخططها وسير عمل برنامج السجل الانتخابي الالكتروني وتوقف انشطة وبرامج الداعمين لأعمال اللجنة.

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: نقل البنك المركزي إلى عدن فاقم معاناة المواطنين

إلى ذلك أكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جيمي ماكغولدريك، الأحد، أن نقل البنك المركزي إلى عدن فاقم معاناة المواطنين في اليمن.

وكشف ماكغولدريك أن الأمم المتحدة بذلت جهوداً خلف الكواليس لإيقاف خطوة نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن، لكنها منيت بالفشل.

وحول استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل العدوان السعودي الأمريكي أوضح أن ذلك فاقم من الوضع الإنساني في ظل الحصار الجوي المفروض على اليمن.

ولفت ماكغولدريك إلى أن 55% من المرافق الصحية لم تعد تعمل بفعل الحرب، مؤكداً أن القطاع الصحي في اليمن مشلول بفعل العدوان.

مقتل وإصابة عدد كبير من المرتزقة في افشال زحف جديد باتجاه منفذ البقع

هذا وتصدت قوات الجيش واللجان الشعبية، الأحد، لأحد أكبر محاولات الزحف من قبل مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي باتجاه منفذ البقع الحدودي.

وأفاد مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت كسر الزحف، مشيرا إلى مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة.

وأوضح أن الزحف الذي قام به مرتزقة الجيش السعودي تم باتجاه المنفذ من جهة نجران واستمر منذ مساء الأمس حتى صباح الأحد.

وأكد المصدر أن المرتزقة لم يتمكنوا من تحقيق أي تقدم مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا وما يزالون في أتم الاستعداد لأي زحف.

استشهاد مواطن بغارة جوية واصابة اثنين باعتداءات حرس الحدود السعودي

كما استشهد مواطن باستمرار الغارات الهيستيرية لطيران العدوان السعودي الأمريكي، الأحد، على محافظة صعدة فيما أصيب آخرون باعتداءات حرس الحدود السعودي.

وأفاد مصدر محلي أن مواطنا استشهد جراء غارة لطيران العدوان التي استهدفت منطقة بركان بمديرية رازح.

كما أفاد المصدر بإصابة  مواطنين اثنين جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
Page Generated in 0/2940 sec