رقم الخبر: 182731 تاريخ النشر: كانون الأول 20, 2016 الوقت: 14:07 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
حتى لانصاب بالمياه الزرقاء علينا بهذا الأمر!!

حتى لانصاب بالمياه الزرقاء علينا بهذا الأمر!!

بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالمياه الزرقاء على العين. رصد موقع Prevention الخطوات التي تقي العين من هذا المرض ومنها:

- خفض مستويات الأنسولين في الجسم: الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل السمنة والسكر وارتفاع ضغط الدم، ويعانون من مقاومة أجسامهم للأنسولين الأمر الذي يتسبب في حدوث ارتفاع ضغط الدم.

ولحل هذه المشكلة ينصح المرضي بتجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة مفاجئة في مستويات الأنسولين مثل: السكر والخبز والمكرونة والبطاطس.

- ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على خفض مستويات الأنسولين في الجسم، وبالتالي حماية العين من ارتفاع ضغط الدم في العين.

-الحصول على أوميغا – 3: حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) هو نوع من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحافظ على وظائف الشبكية، ويمنع الإصابة بضغط العين. يمكن الحصول على هذا النوع من الحمض من الأسماك الدهنية الباردة مثل السلمون والتونة والسردين والمحار وسمك الرنجة.

-الأطعمة التي تحتوي على اللوتين وزياكسانثين: لوتين وزياكسانثين والكاروتينات تعمل كمضادات للأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة، هذه الجذور تضعف الجهاز المناعي ويمكن أن تؤدي للإصابة وتلف الأعصاب البصرية.

اللوتين والزياكسانثين يساعدان على خفض ضغط العين عن طريق الحد من الضرر التأكسدي حول العصب البصري، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على مصادر كبيرة اللوتين والزياكسانثين، اللفت والسبانخ والكرنب وصفار البيض.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1801 sec