رقم الخبر: 183289 تاريخ النشر: كانون الأول 26, 2016 الوقت: 15:10 الاقسام: ثقافة وفن  
30 اسبوعا ثقافيا بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية

30 اسبوعا ثقافيا بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية

أعلن مدير الأمانة العامة في بلدية مدينة مشهد (شمال شرق) للجنة تنظيم البرامج بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية 2017، عن أقامة 30 اسبوعا ثقافيا خاصا بهذا الحدث في الدول الاسلامية.

واضاف رحمان ميرزائيان في تصريح لارنا : كان من المقرر اقامة 8 أسابيع ثقافية لتعريف امكانيات وقدرات مدينة مشهد لكنها ارتفعت الی 30 اسبوعا بعد اجراء المشاورات.

واشار ميرزائيان الی ان الاسبوع الثقافي الأول سيقام في حيدرآباد نهاية العام الجاري، وباقي البرامج الثقافية ستنظم العام المقبل وعن طريق تنظيم المعارض لتعريف الانشطة الثقافية والفنية والطاقات التي تمتلكها مدينة مشهد عاصمة ايران المعنوية والعاصمة الثقافية للعالم الاسلامي.

وعلی اعتاب اختيار مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية في 2017، أعلن ميرزائيان عن اعداد 60 لوحة وبوسترا اعلاميا لنصبها في كل مناطق مدينة مشهد ايذانا بانطلاق هذا الحدث الثقافي.

كما أعلن عن تصميم إضاءة خاصة لتزيين اطراف مرقد الامام علي بن موسی الرضا (ع) خلال الشهر القادم .

منذ عام 2011 يتم اختيار ثلاث دول من الدول الافريقية، والاسلامية، والاسلامية غير العربية بعنوان عاصمة للثقافة الاسلامية .

واختارت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة أو الإيسيسكو (ISESCO) بعضوية 57 بلدا اسلاميا ، مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية علی صعيد آسيا.

ويقام حفل انطلاق تسمية مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية 2017، يومي 24 و25 يناير القادم بحضور 160 ضيفا اجنبيا .

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالة مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0652 sec