رقم الخبر: 183378 تاريخ النشر: كانون الأول 27, 2016 الوقت: 12:32 الاقسام: محليات  
مناورات الجيش الايراني ينجح في اطلاق منظومة صواريخ متوسطة المدى
في المرحلة الثانية من مناورات (المدافعون عن سماء الولاية 7)

مناورات الجيش الايراني ينجح في اطلاق منظومة صواريخ متوسطة المدى

نجحت المرحلة الثانية من مناورة (المدافعون عن سماء الولاية 7) للقوة الجوية للجيش الايراني في اطلاق منظومة صواريخ متوسطة المدى على هجمات جوية على المنشآت الحساسة في جنوب البلاد.

وأعلن العميد عباس فرج بور علمداري المتحدث باسم المناورات في تصريحات للصحافيين، الثلاثاء، عن استخدام منظومتي صواريخ (مرصاد) و(يازهراء 3) محلية الصنع في عمليات الرصد واقتفاء اثر طائرات العدو.
وشدد على انه تم اختبار قوة الرصد والاشتباك والدقة العالية في اصابة الاهداف للمنظومتين المذكورتين في المرحلة الثانية من المناورات مع ادخال بعض التعديلات في الانظمة الالكترونية لتلك الصواريخ.
كما اشار الى أن المناورة استخدمت للمرة الأولى منظومة (آسمان) للاتصالات الجوية بعيدة المدى، والتي تهدف الى ايجاد اتصال آمن يبعد مداه عن 150 كيلومترا.
هذا وشهدت هذه المناورات، الثلاثاء، التدريب على حراسة الاماكن الحساسة والخطيرة في جنوب البلاد واستطاعت منظومة مرصاد للدفاع الجوي استهداف هدف جوي عبارة عن طائرة مسيرة، بدقة.
وتعد هذه المنظومة التي تعالج الاهداف المتوسطة الارتفاع طراز متطور وطني لصاروخ هوك الذي تم فيما سبق رفع مدى وقدرة رصد راداره من قبل خبراء الصناعات الدفاعية الوطنية.
كما شهدت المناورات استخدام منظومة صواريخ (يازهراء 3 (س)) الوطنية المتوسطة المدى ضد هدف جوي متحرك تم رصده واستهدافه بدقة.
وتعد منظومة صواريخ (يازهراء) القصيرة المدى هي الأخرى منظومة وطنية تم صنعها من قبل خبراء الصناعات الدفاعية للبلاد وبإمكانها ضرب اهداف بالاستفادة من صواريخ بأسم (ثاقب) يصل مداها الى نحو 20 كيلومترا.
وبإمكان هذه المنظومة المتحركة والتكتيكية اصابة عدة اهداف بشكل متزامن.
كذلك شهدت مناورات (المدافعون عن سماء الولاية 7) لاول مرة اختبار منظومة آسمان للاتصالات البعيدة الجوفضائية بهدف الاتصال بشكل آمن وثابت على مدى يزيد على مئة وخمسين كيلومترا.


 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2073 sec