رقم الخبر: 183467 تاريخ النشر: كانون الأول 28, 2016 الوقت: 12:17 الاقسام: محليات  
اختبار منظومة (تلاش) لاسقاط الطائرات المسيّرة في مناورة الجيش الايراني
وإطلاق منظومات صواريخ منها (مرصاد) في جزيرة خارك

اختبار منظومة (تلاش) لاسقاط الطائرات المسيّرة في مناورة الجيش الايراني

* مقر خاتم الانبياء (ص)، يوجه 12 تحذيرا لطائرات عسكرية تابعة للقوى الدولية من الاقتراب من منطقة المناورات * إسقاط طائرة مسيرة للعدو المفترض فوق مفاعل بوشهر النووي

أعلن المتحدث باسم مناورة (المدافعون عن سماء الولاية 7) العميد عباس فرج بور علمداري عن انتهائها، الأربعاء بعد 3 أيام من العمليات المشتركة لمنطقة بوشهر للمضادات الجوية والقوة الجوية للجيش الايراني ووحدات المضادات الجوية لحرس الثورة وقوات التعبئة.

وأكد ان المناورة حققت كافة الأهداف المرجوة منها، وأشار الى ان الوحدات المشاركة في المناورة استعرضت جهوزيتها في الدفاع الجوي والمعارك غير المتكافئة والتنسيق بين المنظومات الدفاعية الجوية للقوات المسلحة الايرانية، والقتال والرد السريع للقوات والأنظمة والترصد والقدرة على اتخاذ القرار.

واشار العميد عباس فرج بور علمداري، المتحدث باسم المناورة خلال تصريحاته للصحافيين، الاربعاء، الى أنه تم اختبار منظومات الصواريخ في جزيرة خارك ومن بينها منظومة (مرصاد) باطلاق صواريخ (شلمجة) متوسطة المدى.

ونوه الى أنه الى جانب اختبار منظومات الصواريخ المضادة للطائرات متوسطة المدى، في المرحلة الأولى والثانية من المناورة، فقد تم تنفيذ علميات الحرب الالكترونية، وعمليات السيطرة على الأزمات، والدفاع المدني من أجل السيطرة على أية ظروف استثنائية.

وقد اختبرت قوة المضادات الجوية للجيش الايراني للمرة الأولى منظومة صواريخ (تلاش) في المرحلة الأخيرة من مناورة (المدافعون عن سماء الولاية 7)، ونجحت المنظومة في اصابة طائرات من دون طيار تابعة للعدو الوهمي.

وتعتبر المنظومة الصاروخية (تلاش) منظومة دفاع جوي وطنية الصنع تماما وبامكانها اصابة الاهداف من المتوسطة حتى البعيدة بواسطة صواريخ صياد.

وتم خلال المرحلة الأخيرة من المناورات ايضا اطلاق صواريخ من منظومات صاروخية منشورة في جزيرة خارك للمرة الاولى بعد 27 عاما أي منذ انتهاء الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية (1980-1988).

كما تم خلال المناورات إسقاط طائرة مسيرة (من دون طيار) للعدو المفترض فوق مفاعل بوشهر النووي جنوب ايران. بواسطة منظومة الدفاع الجوي (سكاي غارد).

ووفقا للبرنامج العملي فقد تمكنت المنظومة الصاروخية (مرصاد) المتواجدة في جزيرة خارك من اصابة الهدف وهو عبارة عن طائرة مسيرة وذلك بصاروخ (شلمجة) متوسط المدى.

وقد وجّه مقر الدفاع الجوي الايراني خاتم الانبياء (ص)، 12 تحذيرا خلال فترة المناورات لطائرات عسكرية تابعة للقوى الدولية اثر اقترابها من نطاق منطقة المناورات الجارية في جنوب ايران.

وكانت هذه المناورات المشتركة قد انطلقت قبل 3 ايام على مساحة 496 الف كيلومتر مربع ممتدة من اهواز الى شيراز وكرمان وبوشهر وهرمزكان والجزر الثلاث وفي جميع الحدود الجوية لهذه المناطق.

وتشارك في المناورات هذه، وحدات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري (القوة الجوفضائية) ووحدة السيطرة العملية للقوة البحرية ومدفعية الجيش والحرس الثوري ووحدات من التعبئة وقوى الامن الداخلي اضافة الى بعض الطائرات والمقاتلات من القوة الجوية للجيش.

يذكر ان مناورات (المدافعون عن سماء الولاية 7) انطلقت الاثنين في منطقة تصل مساحتها الى 494 الف كيلومتر مربع تشمل مدن اهواز ومحافظات شيراز وكرمان وبوشهر وهرمزكان والجزر الايرانية الثلاث (طنب كبرى وطنب صغرى وابوموسى) وجميع الحدود الجوية لهذه المناطق.

وتشارك وحدات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري (قوات جوفضا للحرس الثوري) ووحدات السيطرة والعمليات ومدفعية الجيش والحرس الثوري ووحدات من قوات التعبئة الشعبية وقوى الامن الداخلي وكذلك مقاتلات (اف 4) للقوة الجوية للجيش الايراني في المناورة.

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/5563 sec