رقم الخبر: 183493 تاريخ النشر: كانون الأول 28, 2016 الوقت: 14:07 الاقسام: ثقافة وفن  
اهداء 58 سجادة يدوية ايرانية لمرقد الامام علي(ع)

اهداء 58 سجادة يدوية ايرانية لمرقد الامام علي(ع)

اعلن المؤرخ والمتبرع الايراني وخادم العتبة العلوية هادي انصاري ان 58 سجادة يدوية ايرانية تم استخدام الحرير فيها لاول مرة تم نقلها الى النجف الاشرف وتم فرشها في مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام بحضور الزوار والعاملين في العتبة العلوية وعلماء الدين والخبراء والجامعيين من كلا البلدين إيران والعراق.

من جهة اخرى اعلن رئيس لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة «حسن بلارك» ان توسعة مرقد أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب(ع) في مدينة النجف الاشرف تعد من ابرز المشاريع قيد الانجاز خلال السنوات العشر الماضية.

وأشار بلارك خلال لقائه آية الله نوري همداني احد مراجع الدين في مدينة قم المقدسة الى آخر الاجراءات بشأن اعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق وقال: ان من ابرز المشاريع التي هي قيد الانجاز خلال السنوات العشر الماضية هي مشروع توسعة مرقد أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب(ع) والذي يطوي مراحله النهائية.

ولفت الى مشروع صحن فاطمة الزهراء سلام عليها واضاف: ان القسم الرئيسي من هذا المشروع قد أنجز وان في نهاية العام سيتم انجاز قسما ملحوظا آخر من المشروع  لتقديمه الى محبي  اهل البيت عليهم السلام.

وقال: ان توسعة مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام الى 20 ضعفا مدرج على جدول اعمالنا، مضيفا: ان المشروع الآخر الذي هو  مدرج على جدول اعمالنا ويعد مشروعا جديدا  سيتم تدشينه ان شاء الله خلال الذكرى السنوية  لمولد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها.

وصرح بالقول: من بين هذه المشاريع هناك مشروع توسعة الحرمين الجوادين في مدينة الكاظمية في بغداد معربا في الوقت نفسه عن أمله بانهاء مراحل نصب الضريحين الشريفين للامامين العسكريين عليهما السلام حتى حلول الذكرى السنوية لمولد السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها مبينا ان انشاء صحن السيدة فاطمة الزهراء والسيدة زينب الكبرى عليهما السلام في حرم ابي عبد الله الحسين عليه السلام  بكربلاء المقدسة يعد من المشاريع الكبرى الاخرى.

 
 

 

سجادة ايرانية في مرقد الامام علي(ع)سجادة ايرانية في مرقد الامام علي(ع)
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالة مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7817 sec