رقم الخبر: 184131 تاريخ النشر: كانون الثاني 04, 2017 الوقت: 14:19 الاقسام: اجتماعيات  
اغرب طرق إعداد القهوة في بعض البلدان

اغرب طرق إعداد القهوة في بعض البلدان

تمتلك الشعوب عادات مختلفة في الطعام والشراب، حيث لكل بلد طريقة في اعداد الطعام والشراب، وهذا الاختلاف يطال مشروب القهوة أيضاً، فطرق إعداده وتقديمه تحظى بالتنوع من دولة لأخرى.

إليك اغرب طرق إعداد القهوة في الكثير من بلدان العالم:

- قهوة البيض: تشتهر قهوة البيض في هانوي عاصمة فيتنام، حيث تقدم قهوة البيض الفيتنامية، وتحضر بمزج صفار البيض مع اللبن المكثف إلى أن يصبح الخليط كثيفاً وكريمياً، حيث تُصب القهوة على السطح وتترك لتصل للقاع.

- قهوة ملح البحر: تقدم قهوة ملح البحر في تايوان، وتحضر القهوة بوضع رغوة ملح البحر على سطح كوب القهوة، وجاءت فكرة قهوة ملح البحر لمحضري القهوة من عادات التايوانيين حيث اعتادوا رش الملح على الفواكه مثل الأناناس والبطيخ لتذوق.

- قهوة الجبن: تشتهر هذه القهوة في فلندا، هي طريقة فنلندية تعد بصب القهوة الساخنة على قطع صغيرة من الجبن، ويحضر الجبن في الأساس من اللبن الرائب ويشكل في أسطوانة ليصبح سُمك القطعة 3 سم تقريباً، وفي النهاية يتم خبز أو شوي الجبن ليعطي اللون البني المميز.

- قهوة المياه الغازية: هي قهوة تنتشر في بلد السويد، وتظهر القهوة والمياه الغازية كزوجين شاردين، ورغم ذلك وجد العديد، ممن يفضلون تناول مشروب مختلف عن قهوة الإسبرسو التقليدية، في التوليف بينهما مذاقاً جميلاً ومنعشاً.

- قهوة الزيت والزبدة: تسمى «Bulletproof coffee» وهي تعد بإضافة الزبدة غير المملحة وبعض الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت النخيل وحبيبات القهوة، تنتشر بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1719 sec