رقم الخبر: 184241 تاريخ النشر: كانون الثاني 06, 2017 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
قتصليات الدول الاسلامية في مشهد تعلن الاستعداد لتعزيز التعاون مع ايران
علی ضوء اختيار المدينة عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017

قتصليات الدول الاسلامية في مشهد تعلن الاستعداد لتعزيز التعاون مع ايران

اعلن القناصل لدی البعثات القنصلية المستقرة في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق) عن رغبة بلدانهم في تنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مع مسؤولي البلدية واعضاء لجنة تنظيم انشطة «مشهد عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي في العام 2017».

وقال القنصل العام التركي في مشهد «محمد دوغان» خلال الاجتماع، ان اختيار هذه المدينة لتكون عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي يشكل فرصة ثمينة لتعزيز الاواصر بين كافة مسلمي العالم.

واكد دوغان ان القنصلية التركية ستبذل قصاری جهدها لتقديم ثقافة مشهد الی العالم خلال العام 2017 .

الی ذلك، اكد القنصل الباكستاني في مدينة مشهد المقدسة «باور عباس» خلال الاجتماع علی ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة علی ضوء اختيار مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2017 في اطار تنمية العلاقات بين الدول الاسلامية.

بدوره قال مساعد القنصل العراقي في مشهد المقدسة، «حيدر رفاهي» ان مشهد تعتبر عاصمة للقلوب؛ مشددا علی تقديم كافة التعاون مع المسؤولين في ايران للتعريف بطاقات وامكانات هذه المدينة المقدسة علی صعيد العالم.

وكانت منظمة العلوم والثقافة والتعليم التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي (ايسسكو) التي تضم 57 بلدا مسلما، اعلنت عن اختيارها مدينة مشهد الكبيرة والمقدسة لتكون عاصمة ثقافية للعالم الاسلامي في قارة اسيا للعام 2017.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1903 sec