رقم الخبر: 184300 تاريخ النشر: كانون الثاني 07, 2017 الوقت: 10:05 الاقسام: دوليات  
اعتقال مطلق النار بمطار فلوريدا والكشف عن حقائق "مثيرة" حوله

اعتقال مطلق النار بمطار فلوريدا والكشف عن حقائق "مثيرة" حوله

أعلن مسؤولون أمريكيون أنه تم اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في مطار لورديل الدولي بولاية فلوريدا الأمريكية، بعدما أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وجرح 13 آخرين على الأقل وفق ما ذكرته وسائل أعلام أمريكية.

وذكرت وسائل إعلام أن المشتبه به بالهجوم على المطار يدعى استيبان سنتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاما.

هذا وفي وقت سابق أعلن عن مقتل 3 أشخاص و إصابة 9 آخرون.

* حقائق "مثيرة" تتعلق بهوية المسلح وخلفيته العسكرية والشخصية

وصل المهاجم، واسمه استيبان سانتياغو (26 عاما)، على متن رحلة قادمة من أنكوراج في آلاسكا، يحمل بندقية مؤمنة في أمتعته (وهو ما تتيحه القوانين الأميركية إذ يحق لمن يحمل سلاحا مرخصا السفر به على أن يوضع بصندوق خاص ويغلق بقفل خاص، يفتح عند وصول الراكب)، وقد استلم حقيبته، وتوجه لدورة المياه ولقم سلاحه بالذخيرة قبل أن يخرج ويفتح النار.

سانتياغو، من مواليد نيوجيرسي، تم تسريحه "بشكل مشرف" من الحرس الوطني العام الماضي وقام بالخدمة في العراق، وسبق له الحصول على نوط تكريم.

 وحسب سكاي نيوز، فإن المتهم الذي نشرت له عدة صور لم يتم التأكد منها، يظهر في إحداها وهو يلف عمامة عربية حول عنقه، وقد تأثر بفيديوهات شاهدها لتنظيم داعش، حسب تحقيق سبق أن خضع له بمكتب التحقيقات الفيدرالية قبل أشهر. (شبكة سي إن إن نقلت أنه كان يسمع "أصواتا" تطلب منه الانضمام لداعش، وقد سبق أن خضع لعلاج نفسي بإحدى المستشفيات).

ونقلت محطة (إم.إس.إن.بي.سي) عن شهود قولهم إن مطلق النار لم يردد أي عبارات، وإنه كان يرتدي قميصا يحمل شعار سلسلة أفلام (ستار ورز)، أو "حرب النجوم" الشهيرة.

ووصفت المحطة المسلح بأنه "رجل نحيف" كان "يطلق النار مباشرة" فيما انتظر الركاب لتسلم حقائبهم"، علما بأن منطقة استلام الأمتعة تعد من "الأهداف الناعمة".

وهذا أحدث هجوم في سلسلة من عمليات إطلاق نار بشكل عشوائي شهدتها الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، بعضها قام به متشددون، كما نفذ بعضها الآخر أشخاص بمفردهم أو أشخاص مختلون عقليا تمكنوا من الحصول على أسلحة بشكل سهل بموجب قوانين الأسلحة الأميركية المثيرة للجدل.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2589 sec