رقم الخبر: 184304 تاريخ النشر: كانون الثاني 07, 2017 الوقت: 11:50 الاقسام: محليات  
وزارة الأمن تضبط أجهزة كمبيوتر وتصوير مهربة ذات استخدامات خاصة
بلغت قيمتها المادية 7.5 مليون دولار

وزارة الأمن تضبط أجهزة كمبيوتر وتصوير مهربة ذات استخدامات خاصة

* الشحنة كانت متكونة من 5 حاويات فيها خوادم رقمية فائقة القدرة

ضبطت قوات وزارة الأمن الايرانية شحنة كبيرة متكونة من 5 حاويات من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التصوير ذات الاستخدام الخاص، في العاصمة طهران.

أن العملية كشفت أيضا عن عدد من خوادم الرقمية (سيرفر) ذات الاستخدامات الخاصة مثل دعم البوابات الالكترونية الضخمة.

وفي تصريح خاص لوكالة تسنيم كشف المتحدث باسم هيئة مكافحة تهريب البضائع والعملات، قاسم خورشيدي أن: تعاون جمارك الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقوات الأمن أدى الى الكشف عن حمولة كبيرة من المعدات الكمبيوترية ذات الاستخدامات الخاصة، حيث تم تعقبها في أحد الجمارك وبعد التعرف على المالكين، تم تنفيذ عملية لإيقاف نقل الحمولة عصر يوم الأربعاء.

وأوضح خورشيدي أن كشف محتويات الحمولة لم يكن مطابقا للواقع، مضيفا: بعد رصد الحمولة وبالتعاون مع الجمارك وايقاف الحاويات الخمسة، كشفت قوات وزارة الأمن كميات كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المصغرة وكاميرات للتصوير السينمائي قدرت قيمة كل منها بـ 80 الى 100 مليون تومان (20 الى 25 الف دولار أمريكي) وعدد من خوادم الرقمية الضخمة والفائقة القدرة التي قدرت قيمة كل منها بـ 10 مليارات تومان (قرابة 2.5 مليون دولار).

وتابع: إن خوادم الرقمية التي تم العثور عليها في هذه الحمولة كبيرة الى درجة أنه يمكن استخدامها لأغراض خاصة مثل دعم الانظمة الكبيرة ومنها أنظمة المصارف ذات حجم تبادل للمعلومات كبير.

وأضاف خورشيدي: إن احصاء هذه الاجهزة المهربة ما يزال جاريا، لافتا الى أنه: بالنظر الى حجم الحمولة، فإن عمليات احصاء الأجهزة المكشوفة ما تزال جارية، ولكن التقديرات الأولية تشير الى ان قيمة الأجهزة التي تم احصاؤها حتى الآن تبلغ 30 مليار تومان (قرابة 7.5 مليون دولار).

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1875 sec