رقم الخبر: 184461 تاريخ النشر: كانون الثاني 08, 2017 الوقت: 14:18 الاقسام: منوعات  
جدول الضرب!
أسعدتم صباحاً

جدول الضرب!

أردت أن أحدثكم اليوم عن العرض الذي تلقاه مندوب سوريا الدكتور بشار الجعفري من أحد الحكام العرب نقله عبدالرحيم شلغم.. نعطيك شيكاً بمئة مليون دولار مقابل الإنشقاق عن بشار الأسد!! والنتيجة طبعاً معروفة.. الإنسان الشريف لا يغدر ولو أعطوه ملك الدنيا بأسره..

علّق اعلامي كبير على الخبر بالقول أنه -أي بشار الجعفري- الرجل الرجل.. وأنا أقول يكفي أنه بشار.. مش معقول يكون اسمك بشار ولا تحمل شيئاً من الشمائل البشارية..

تركت التعليق على ذلك الخبر أحبتي بعد أن رأيت أن غالبية وسائل الإعلام أشبعته ضرباً وطرحاً وتقسيماً.. وأكثر ما أعجبني في ردود الأفعال تعليقات القرّاء.. هيك يفكّر حكام وأمراء العربان.. وآخر يقول الحمير لا تفهم كيف تفكّر الأسود  والخ الخ..

ولكن أيّها الأحبة على سيرة التقسيم والضرب.. لفت انتباهي خبر من الشقيقة موريتانيا.. حيث أقرّت حكومتها قراراً يمنع العنف ضد المرأة.. ورأيت أنه قرار جيد ويثلج الصدر حيث ينصف المرأة وهي النصف الجميل والرقيق بل يقولون الضعيف أيضاً في المجتمع.

المسألة يا نور عيني مش محصورة في موريتانيا أو العرب عموماً بل هنالك من يحكي عن العنف ضد المرأة في كل مجتمعات العالم.. إذ تتعرض هذه المخلوقة الرقيقة الأم والزوجة والأخت والبنت الى الضرب.. ليه كفى الله الشر؟! يقولون لأنها لم تحفظ جدول الضرب!! ولا تجيد إلا «الضرب بالخلاط»!!..

بصراحة أحبتي أنا لم أطّلع على تفاصيل القانون الموريتاني بالكامل.. ولكني استغربت أن فيه فقرة تقول أن يحكم بالسجن لمدّة سنتين كل من يسبّ زوجته أو يتلفظ بحقها ألفاظاً نابية!!.. يا ترى مين يأتي بالدليل؟! لأن «أبو الشوارب» مش حيشتمها في الشارع وأمام الملأ.. بل سيفتح لنفسه «ثغرة» في جدار القرار.. ويروح شاتمها في «أوضة النوم»!! فلا يكون عندها شاهد إلا نفسها أو يشهد لها أحد يكون ماسمعش حاجة!!..   

هنالك مجتمعات تتعرض فيها النساء الى ظلامة كبيرة وعظيمة.. وهنالك مجتمعات أعطت المرأة حقوقها و«فوقها حبتين مسك»..

يقولون أن أحد الصحفيين العرب سأل الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد لماذا لا توجد لديكم منظمة تدافع عن النساء وتطالب بحقوقهن؟! فرّد عليه الرئيس يا عم نحن بحاجة لمنظمة تطالب بحقوق الرجال مش النساء!!.

 

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1864 sec