رقم الخبر: 184547 تاريخ النشر: كانون الثاني 09, 2017 الوقت: 13:24 الاقسام: عربيات  
(داعش) الإرهابي يحرق جامعة الموصل.. والقوات العراقية تدخل منطقة المزارع

(داعش) الإرهابي يحرق جامعة الموصل.. والقوات العراقية تدخل منطقة المزارع

أحرق تنظيم (داعش) الإرهابي جامعة الموصل بالكامل ونقل محتوياتها بعدما فجّر مبنى كليات طب الأسنان والأداب والتربية. الاشتباكات تتواصل بين القوات العراقية وعناصر تنظيم داعش الذين يحاولون إعاقة تقدمها باتجاه حي البلديات شرق الموصل.

أفاد مراسل الميادين بأن تنظيم داعش الإرهابي أحرق جامعة الموصل بالكامل، ونقل محتوياتها بعدما فجّر مبنى كليات طب الأسنان والأداب والتربية.

ميدانياً، بدأت القوات العراقية بالتوغل في منطقة المزارع لتطهير المباني بين مستشفى السلام وحافة نهر دجلة، بعدما فرضت سيطرتها الكاملة على مناطق السكر والبلديات ضمن المحور الشمالي في مدينة الموصل.

وقال مراسل الميادين إن القوات العراقية تستمر في اشتباكاتها مع مسلحي داعش الذين يحاولون إعاقة تقدم القوات الأمنية العراقية باتجاه حي البلديات شرق الموصل، حيث يعمد داعش إلى استهداف المدنيين بقذائف المورتور وصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى إلحاق أضرار في مناطق وجود المدنيين.

وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات لاتزال مستمرة بين قوات النخبة العراقية وداعش في حرب شوارع داخل حي البلديات، مشيراً إلى أنه الأسلوب نفسه الذي مكنّ القوات العراقية من التقدم في عمق شرق الموصل بهدف الوصول إلى ضفاف دجلة.

مراسل الميادين قال إن داعش يحاول المشاغلة بين الأزقة بالاعتماد على مسلحين من صغار السن، وعبر عمليات قنص وإعاقة واستهداف الحركة بين أزقة حي البلديات.

في المقابل تنفذ القوات العراقية عمليات استهداف لإعاقة الطائرات التي يحركها داعش باتجاه خطوط الاشتباك مع مسلحيه داخل أحياء مدينة الموصل.

ولفت مراسلنا إلى أن داعش بعد أن فقد عنصر الهجوم بالسيارات المفخخة لجأ إلى تحريك هذه الطائرات التي تلقي المقذوفات النارية باتجاه القوات الأمنية العراقية، التي بدورها استهدفت نفقاً لمسلحي داعش كانوا يحاولون التسلل من خلاله.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الميادين
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3120 sec