رقم الخبر: 186660 تاريخ النشر: شباط 06, 2017 الوقت: 14:30 الاقسام: ثقافة وفن  
إبريل المقبل..إیران تستضيف أكبر مهرجان قرآني في العالم الاسلامي

إبريل المقبل..إیران تستضيف أكبر مهرجان قرآني في العالم الاسلامي

أعلن رئيس مركز الشؤون القرآنية لمنظمة الأوقاف الايرانية عن إستضافة ايران خمس مسابقات قرآنية دولية خلال شهر إبريل / نيسان المقبل بوصفها أكبر مهرجان قرآني في العالم الاسلامي.

سوف تنظّم منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في ايران، الدورة الـ34 من مسابقة القرآن الدولية في ايران، 18 ابريل/ نيسان المقبل وسوف تستمر لغاية 25 ابريل في مصلى الامام الخميني(قدس) وسط العاصمة الايرانية طهران.

وسوف تقام أربع منافسات قرآنية دولية أخرى بالتزامن مع الدورة الـ34 من مسابقة القرآن الدولية في ايران وهي الدورة الخامسة من المسابقات القرآنية الدولية لطلاب المدارس، والدورة الأولى من مسابقة القرآن الدولية لطلبة الحوزات العلمية، والدورة الأولى من المسابقة القرآنية الدولية للأناث، والدورة الثانیة من مسابقة القرآن الدولية للمكفوفين.

وأكد رئيس مركز الشؤون القرآنية التابع لمنظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في ايران أن التنظيم المتزامن لهذه المسابقات القرآنية الدولية خلال شهر ابريل / نيسان المقبل في الجمهورية الاسلامية الايرانية يعتبر أكبر مهرجان للقرآن الكريم في العالم الاسلامي الذي تستضيفها ايران.

وأشار الى أن الدورة الخامسة من مسابقة القرآن الدولية لطلاب المدارس سوف تعقد بتنظيم وزارة التربية والتعليم الايرانية وبالتزامن مع مسابقة القرآن الدولية في ايران بنسختها الـ34، وكذلك الدورة الأولى من مسابقة القرآن الدولية للمكفوفين سوف تنظّمها منظمة الرعاية الاجتماعية في البلاد.

وأوضح أن الدورة الأولى مسابقة القرآن الدولية للأناث سوف تعقد في فرع حفظ القرآن كاملاً، مشيراً الى أن حصيلة هذا الحدث القرآني الدولي هي نشر الثقافة الغنية للقرآن الكريم بين مختلف شرائح المجتمع.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/9014 sec