رقم الخبر: 187587 تاريخ النشر: شباط 17, 2017 الوقت: 18:43 الاقسام: محليات  
ايران تدين بشدة التفجيرات الارهابية في العراق وباكستان
وتدعو الى تحرك دولي شامل ضد الارهاب

ايران تدين بشدة التفجيرات الارهابية في العراق وباكستان

ادانت ايران بشدة، التفجير الارهابي الذي استهدف ولاية السند في جنوب باكستان، مؤكدة ضرورة القيام بتحرك دولي شامل ضد الارهاب والعنف والتطرف في جميع أنحاء العالم.

ادان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة الهجوم الانتحاري الارهابي الوحشي في ولاية السند الباكستانية مساء امس الذي اسفر عن مصرع واصابة العشرات واعرب عن مواساته للحكومة والشعب وذوي الضحايا بهذه الجريمة المروّعة.

واستنكر قاسمي، في تصريح ادلى به يوم الجمعة، استخدام الارهاب كأداة لتحقيق مآرب سياسية ووصفه بالاسلوب القذر في عالم السياسة والذي زعزع استقرار المنطقة والعالم المضطرب.

وقال قاسمي ان الوقت قد حان لكي تتحلى شعوب العالم باليقظة اكثر مما مضى وتقوم بتنفيذ خطوات عملية منسجمة بعيدا عن الازدواجية والقضاء على ظاهرة الارهاب المشؤومة ومجازر قتل الابرياء الى الابد.

واضاف، انه ينبغي ان يدرك العالم ان قيمة ارواح بني الانسان متساوية في جميع ارجاء العالم.

ولفت قاسمي الى مسؤولية جميع البلدان والمنظمات الدولية في هذا المضمار، مؤكدا على ضرورة القيام بنشاط عالمي شامل في مكافحة الارهاب والعنف والتطرف وانضمام جميع الحكومات والشعوب المحبة للسلام اليه.

واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤمن، كما كانت سابقا، ان طريق انقاذ شعوب العالم والتصدي لزعزعة الاستقرار التي يعاني منها الجميع يتمثل بالمكافحة الشاملة لهذه الآفة المشؤومة بلاهوادة وتحقيق اجماع عالمي ضد التطرف والارهاب وتجفيف جذوره الفكرية.

كما اعرب مرة اخرى عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية للتعاون من اجل تحقيق هذا الهدف المقدس.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2737 sec