رقم الخبر: 187601 تاريخ النشر: شباط 17, 2017 الوقت: 20:15 الاقسام: اقتصاد  
زنكنة ينتقد تصريحات رئيس "توتال" الفرنسية
حول ربط تنفيذ مشروع الغاز الإيراني بالإعفاءات الأميركية

زنكنة ينتقد تصريحات رئيس "توتال" الفرنسية

أعرب وزير النفط الايراني عن إمتعاضه إزاء تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة (توتال) الفرنسية باتريك بويان، التي قال فيها إن (الشركة تعتزم إتخاذ قرار نهائي بشأن مشروع غاز في ايران بحلول الصيف، لكن القرار يعتمد على تجديد الإعفاء من الحظر الأميركي).

وأضاف الوزير بيجن زنكنة للصحفيين، على هامش اجتماع مجلس الوزراء الايراني يوم الأربعاء الماضي: (علينا انتظار ما ستفعله أميركا ومن غير المعلوم أسباب هذه التصريحات، لكون أن سياسة الاتحاد الأوروبي لا تتبع السياسات الأميركية حتى اذا كانت الأخيرة لديها خطة الحظر على ايران). وتابع: ان (الإجراءات المتعلقة بالعقد المبرم مع توتال تمضي قدماً ومن المؤمل أن لا تعترضها أية معوقات، ولكننا ممتعضون من هذه التصريحات وأن هذا الأمر يتم متابعته عبر القنوات الدبلوماسية).

وكانت شركة (توتال) الفرنسية للطاقة قد أبرمت إتفاقاً مبدئياً مع ايران في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، لتطوير المرحلة 11 من حقل بارس الغازي العملاق، جنباً إلى جنب مع شركة النفط الوطنية الصينية "CNPC" وشركة (بتروبارس) الايرانية.

من جهة ثانية، أكد وزير النفط الايراني أنه تم افتتاح العديد من المشاريع البتروكيماوية في البلاد منذ 20 مارس/ آذار 2016، والتي دفعت طاقة الإنتاج إلى 9 ملايين طن بنحو 6 مليارات دولار.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2255 sec