رقم الخبر: 187613 تاريخ النشر: شباط 17, 2017 الوقت: 20:40 الاقسام: دوليات  
اليونان تدين انتهاكاً تركياً “خطيراً” في بحر ايجه

اليونان تدين انتهاكاً تركياً “خطيراً” في بحر ايجه

أعلنت هيئة اركان الجيش اليوناني أن سفينة دورية عسكرية تركية اطلقت نيراناً في المياه الاقليمية اليونانية قبالة جزيرة فارماكونيسي جنوب شرق بحر ايجه.

أعلنت هيئة اركان الجيش اليوناني أن سفينة دورية عسكرية تركية اطلقت نيراناً في المياه الاقليمية اليونانية قبالة جزيرة فارماكونيسي جنوب شرق بحر ايجه، واصفة الحادث ب”الخطير”. وقال مصدر في هيئة الأركان اليونانية إن سفينة الدورية التركية غادرت المنطقة بعد تدخل الفرقاطة اليونانية “نيكيفوروس”، التي وجهت لها كل اشكال التحذير العادية. واضاف المصدر “إنه حادث خطير ومختلف نوعياً”، عما تدينه اليونان من انتهاكات تركية متكررة لمناطق سيادتها في بحر ايجه.
وتابع ان البحرية الحربية اليونانية ما زالت في وضع “المراقبة المعززة” بعد الحادث، موضحاً أن تركيا اصدرت مساء الخميس بلاغاً عن مناورات في المنطقة رفضته اليونان لأنه “يشمل منطقة في المياه اليونانية”. وكانت مواجهة قصيرة بين سفن يونانية واخرى تركية وقعت في 29 كانون الثاني/يناير في المياه اليونانية في بحر ايجه بالقرب من جزر صغيرة تطالب بها انقرة. وعلى الرغم من التطبيع بين البلدين الذي بدأ في تسعينات القرن الماضي، والتعاون الثنائي لوقف تدفق المهاجرين في بحر ايجه، ما زالت العلاقات اليونانية التركية تشهد توتر في غياب تسوية الخلافات الثنائية للسيادة في بحر ايجه وقبرص.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3195 sec