رقم الخبر: 188820 تاريخ النشر: آذار 03, 2017 الوقت: 15:27 الاقسام: اجتماعيات  
أمور تتفوق فيها المرأة على الرجل

أمور تتفوق فيها المرأة على الرجل

تفرض الطبيعة الإنسانية والإختلاف بين الرجل والمرأة على وجودِ أمورٍ قد يتفوق جنسٌ فيها على الجنس الآخر. ومن هنا، تبرزُ بعض الأمور التي تتفوق فيها المرأة على الرَّجل:

كشفت دراسة أن أغلب النساء يزددن جمالاً مع التقدم في السن، في هذه الأثناء، يهمل الرجل مظهره الخارجي فإما أن يزيد وزنه أو يتساقط شعره دون أن يحاول تحسين أو إبطاء هذه العملية. من جهة أخرى وبعد متابعة أكثر من 2,000 شخص، تبين أن 16 بالمائة من النساء الجذابات يلدن أطفالاً يشبهونهن، وبأن 36 بالمائة من النساء الجميلات يلدن بناتاً يتمتعن بالجمال، وهذا يعني استمرارية التطور إلى الأجمل.

وفقاً لمسح أجرته شركة «Mind» على عينة من 2,000 شخص تبين أن النساء أكثر قدرة على حل المشاكل بالحديث عنها مقارنة من الرجال. و53 بالمائة من النساء يتحدثن مع الأصدقاء عن مشاكلهن، مما يقلل من مشاعر التوتر والضغط النفسي، بينما يتحدث 29 بالمائة فقط من الرجال عن مشاكلهم.

أفضل استثماراً لأموالهن: وفقاً لدراسة ضمت عينة من 100,000 ملف استثماري تبين أن إستثمارات النساء تفوقت على استثمارات الرجال، بنسبة 18 إلى 11 بالمائة. وقد يكون السبب حرص النساء على عدم الدخول في مخاطرات كبيرة مثل الرجال، كما أنهن يأخذن وقتاً أطول للتفكير في الإختيارات الإستثمارية طويلة المدى.

ربات عمل أفضل: بالرغم من أن هذا أمر جدلي إلى حد ما، إلا أن عدد كبير من الخبراء يعتقدون بأن النساء أفضل في مراكز الإدراة، لأنهن مستمعات جيدات، ويقدمن النصائح والحلول للمشاكل ولأنهن يقمن بمهمات متعددة أكثر من الذكور.

يملكن نظام مناعة أقوى: النساء يتمتعن بنظام مناعة أقوى من الرجال، وهذا السلاح السري هو هورمون «الأستروجين». وأجرت جامعة «ماكغيل» دراسة تبين فيها أن «الأستروجين» يمنح النساء القوة على صد الإصابات، لأنه يواجه إنزيم معين غالباً ما يعيق دفاعات الجسم الأولى في الدفاع ضد البكتيريا والفيروسات.

أكثر ميلاً للأطعمة الصحية: أجرت جامعة «مينيسوتا» مسحاً ضم أكثر من 14,000 شخص، وتبين أن النساء يخترن أطعمة صحية أكثر مقارنة مع الرجال.هذا ويعتمد الرجال أكثر على أطعمة غير صحية مثل البيتزا المجمدة واللحم الأحمر، وتفضل النساء تناول الثمار والخضار والحصص الأقل بشكل عام.

أكثر نجاة من حوادث السيارات: أظهرت دراسة أجريت في جامعة «كارنغي ميلون»، أن 77 بالمائة من الرجال يموتون في حوادث سيارات أكثر من النساء.

أكثر متابعة للمسيرة الأكاديمية: وفقاً لإحصائيات وزارة التربية الأميركية الأخيرة، تبين أن نسبة الرجال الذين ينهون دراساتهم الجامعية في تراجع مقارنة مع النساء، كما أن الرجال يستغرقون وقتاً أطول في التعليم الجامعي من زميلاتهن.

يعشن أطول من الرجال: أجرت جامعة «نيو إنغلند» دراسة أظهرت أن 85 بالمائة من سكان العالم الذين تجاوزوا المائة عام هن نساء، عموماً، وتبين أن النساء يعشن من 5 إلى 10 سنوات أطول من الرجال.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ العالم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0637 sec