رقم الخبر: 189114 تاريخ النشر: آذار 06, 2017 الوقت: 15:20 الاقسام: محليات  
العميد دهقان: الإنفاق التسليحي الباهظ لا يجلب الأمن لدول الخليج الفارسي
ويؤكد ان رد حزب الله لبنان سيصيب الاعداء بالندم

العميد دهقان: الإنفاق التسليحي الباهظ لا يجلب الأمن لدول الخليج الفارسي

* إزاحة الستار غداً عن مروحية (صبا 248) الوطنية

اكد وزير الدفاع العميد حسين دهقان بان الانفاق التسليحي الباهظ لا يجلب الأمن لدول الخليج الفارسي.
واعتبر دهقان في كلمته اليوم الاثنين في ملتقى (الاستفادة المثلى من القطاع الدفاعي) الذي انعقد بجامعة (الدفاع الوطني العليا)، الامن والتنمية مرتبطان بعضهما بالبعض وقال: إن الأمن خدمة عامة وخاصة وحاجة دائمة ومستمرة توفرها الحكومات للشعب.
واعتبر الحكومات بأنها هي المسؤولة عن توفير الأمن وان هذا الواجب ليس قابلا للتفويض واضاف: لو ارادت دول الخليج الفارسي اليوم شراء الأمن وانفاق مبالغ طائلة لشراء المعدات، فعليها ان تعلم بان هذا الامر لا يوفر لها الأمن، ومن الممكن حتى ان يكون مناهضا للأمن فيما لو امتنع اصحاب المعدات عن وضعها تحت تصرفهم.
كما وصف الأمن بانه ليس مقولة اقتصادية وتجارية وقال: إن من حق جميع المواطنين التمتع بالأمن بصورة متساوية وبطبيعة الحال اولئك الذين يؤمنون بسيادة الدولة وليس الساعين للعمل ضدها.
واكد وزير الدفاع ضرورة الاستثمار الامثل في مجال التطوير الدفاعي واضاف: ينبغي ان نكون دوما على اتم الاستعداد للدفاع ولا نُباغَت من قبل الاعداء.
وأضاف: يتوجب علينا التحرك في مسار تطوير امكانياتنا لتفيدنا في الظروف الصعبة لان التهديدات متصاعدة من قبل الاعداء دوما.
وفي حوار خاص مع وكالة انباء فارس الاحد، اكد وزير الدفاع ان حزب الله بات اليوم يعتمد على نفسه ولديه القدرة على تصميم وانتاج أي قذيفة صاروخية وصاروخ بمديات مناسبة تطال الاهداف المطلوبة داخل الاراضي المحتلة، وقال: إن تقييمي للقدرات الدفاعية لحزب الله انها باتت اقوى بكثير قياسا بالعام 2006 وان حزب الله قادر على الرد بشكل مزلزل على أي عدوان للكيان الصهيوني وان يجعل هذا الكيان نادماً.
وتابع العميد دهقان: إن ما يهم الغرب وأميركا في المنطقة هو أمن الكيان الصهيوني الذي يدعمونه، بينما إيران لا تعتقد بشرعية هذا الكيان وتراه كيانا معتديا غاصبا لأرض فلسطين وحقوق شعبها.
ورأى وزير الدفاع أن أسس الكيان الصهيوني تزلزلت والغرب يحاول إبقاءه واقفا بالظلم، مشدداً على ان كل هذا لن يفيد أمام إرادة الشعب الفلسطيني.
وقال العميد دهقان: اننا لسنا بعيدين عن اللحظة التي يقرر فيها الشعب الفلسطيني مصيره بنفسه ويحكم أرضه.
يذكر انه بمناسبة انقضاء 353 يوما من (عام الاقتصاد المقاوم الاجراء والعمل)، سيرعى وزير الدفاع العميد دهقان، غداً الثلاثاء، حفل ازاحة الستار عن مروحية وطنية من طراز صبا 248.
وتم تصنيع مروحية صبا 248 على يد المختصين والخبراء الايرانيين في شركة تحديث واسناد المروحيات التابعة لمنظمة الصناعات الجوية الايرانية بوزارة الدفاع وبالتعاون مع الشركات المعرفية والمراكز والمؤسسات العلمية والجامعية في ايران.



 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4697 sec