رقم الخبر: 189335 تاريخ النشر: آذار 08, 2017 الوقت: 17:29 الاقسام: محليات  
صالحي اميري: اذا لم تقبل السعودية شروط ايران فيجب ان تتحمل المسؤولية أمام العالم الاسلامي

صالحي اميري: اذا لم تقبل السعودية شروط ايران فيجب ان تتحمل المسؤولية أمام العالم الاسلامي

أشار وزير الثقافة والارشاد الاسلامي رضا صالحي اميري، الى اجراء ثلاث جولات من المفاوضات بين ايران والسعودية بشأن شروط إيفاد الحجاج الايرانيين لتأديه مناسك الحج وقال: إن لم تقبل السعودية شروط ايران لإيفاد الحجاج فيجب ان تتحمل المسؤولية امام الشعب الايراني والعالم الاسلامي.

وقال صالحي اميري، الثلاثاء، على هامش مراسم اختتام مهرجان وسائل الاعلام الرقمية في طهران: اننا قمنا بإيفاد خمسة من زملائنا في مؤسسة الحج والزيارة وبعثة قائد الثورة الاسلامية للتفاوض مع السعودية.
واشار وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني رضا صالحي اميري الى اجراء ثلاث جولات من المفاوضات بين ايران والسعودية بشأن الشروط المطروحة لإيفاد الحجاج الايرانيين الى مناسك الحج معتبرا حفظ العزة والكرامة والأمن بأنه من أهم هذه الشروط.
وقال: إن الطرفين اتفقا على بعض القضايا بينما المفاوضات مستمرة بشأن بعض القضايا الأخرى وان حسمت النتيجة بعد انتهاء المفاوضات فسنقوم بإعلانها حتما.
واكد ان السياسة الرسمية للحكومة والجمهورية الاسلامية الايرانية تتمثل في إنجاز التحضيرات اللازمة لإيفاد الحجاج الايرانيين لأداء مناسك الحج بعزة وكرامة.
وصرح: ان تأكدنا من ضمان ومراعاة أمن الحجاج الايرانيين وكرامتهم وعزتهم فسنقوم بإيفاد الحجاج الايرانيين وبغير ذلك ان لم يتم مراعاة وقبول شروطنا فان على السعودية ان تتحمل المسؤولية امام الشعب الايراني والعالم الاسلامي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1840 sec