رقم الخبر: 189518 تاريخ النشر: آذار 11, 2017 الوقت: 15:25 الاقسام: سياحة  
«سي ان ان»: فندق عباسي في اصفهان الاجمل في الشرق الاوسط
يضم حوالى 225 غرفة بـ23 جناحاً

«سي ان ان»: فندق عباسي في اصفهان الاجمل في الشرق الاوسط

كشفت قناة «سي ان ان» الاخبارية الاميركية عن أجمل فندق في الشرق الاوسط والذي يعد من بين الأقدم في هذه المنطقة من خلال تقرير ملفت عن مدينة اصفهان الايرانية وفندق «عباسي» الشهير.

واعتبرت القناة في تقريرها ان الفندق الذي يعد الأقدم في ايران قد يكون الأجمل في منطقة الشرق الأوسط خاصة في وقت تسعى ايران إلى تحديث صناعة السياحة استعداداً لاستقبال عدد متزايد من السياح، والذين وصل عددهم إلى 5.2 مليون في العام 2016، ومن المتوقع أن يقوم المزيد من السياح بزيارة ايران في العام 2017، في ظل «السحر» الكبير الذي ما زال يميز بعض المرافق السياحية في ايران.

وينطلي هذا السحر على فندق «عباسي» والذي أصبح وجهة سياحية بحد ذاتها في المدينة القديمة، أصفهان، والتي تتمتع بالعديد من الميزات التاريخية، وبعضها مدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وبُني الفندق منذ 300 عام، خلال عهد الشاه سلطان حسين الصفوي، وكان يُستخدم، كمحطة للتجار المسافرين عبر طريق الحرير القديم. وكان الفندق بمثابة ملجأ ليس فقط للتجار، وإنما للخيول والجمال التي تُستخدم في نقل البضائع.

وخلال فترة الخمسينات، أخذ عالم الآثار الفرنسي أندريه غودوار الذي كان يعمل في ايران، على عاتقه مسؤولية ترميم الفندق، فتحول «عباسي» بعد وقت قصير، إلى فندق من فئة أربع نجوم، يتميز بتاريخه القديم.

ورغم أن «عباسي» قد لا يتمتع بالكثير من وسائل الراحة الحديثة، إلا أن هذا الأمر يعطيه سحراً مميزاً بحسب البعض، في ظل عالم تسوده العولمة.

ونقلت القناة قول المدير العام في الفندق جمال زاندي حيث قال: «أشجع بشدة أي أحد يقوم بزيارة ايران، أن يقيم في الفندق، لأنها تجربة من العمر».

ويوجد لوحات مصغرة أصيلة في ممرات الفندق، فيما سقف الردهة فيه الكثير من التفاصيل الدقيقة، وتتزين أماكن تناول الطعام بالكثير من المرايا الجميلة، والثريات المتألقة، وزخارف الجدران الملونة، والتي غالباً ما ترتبط بمفاهيم رومانسية «الشرق».

ويضم الفندق حوالى 225 غرفة، بما في ذلك 23 جناحاً، تنقسم بين الجناح القديم في الفندق والجناح الجديد.

أما ما يجعل «عباسي» فريداً من نوعه، فيتمثل بفناء الفندق في الهواء الطلق، فضلاً عن حديقة الفندق الكبيرة والجميلة على الطراز الفارسي، والتي تزينها النوافير الصغيرة، وأشجار السفرجل.

وختام التقرير كان باطباق الفندق الغذائية المميزة اذ يشتهر عباسي بتقديم الذ الوجبات لعل ابرزها طبق حساء سميك من النودلز، الغني بكل أنواع الفاصوليا والأعشاب.

 

 

فندق عباسي في اصفهانفندق عباسي في اصفهان
فندق عباسي في اصفهانفندق عباسي في اصفهان
فندق عباسي في اصفهانفندق عباسي في اصفهان
فندق عباسي في اصفهانفندق عباسي في اصفهان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1817 sec