رقم الخبر: 189696 تاريخ النشر: آذار 13, 2017 الوقت: 11:04 الاقسام: عربيات  
الحشد الشعبي العراقي يحرر ناحية بادوش الإستراتيجية

الحشد الشعبي العراقي يحرر ناحية بادوش الإستراتيجية

إستأنفت قوات الحشد الشعبي العراقي (اللواء 26 واللواء 2) اليوم، وبإسناد الفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش العراقي عملياتها العسكرية شمال غربي الموصل لتحرير ناحية بادوش الإستراتيجية.

إستأنفت قوات الحشد الشعبي العراقي (اللواء 26  واللواء 2) اليوم، وبإسناد الفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش العراقي عملياتها العسكرية شمال غربي الموصل لتحرير ناحية بادوش الإستراتيجية وفق الأهداف المرسومة لها والتي تكللت اليوم بإعلان تحرير 80% من الناحية.
وفي إنجازات اليوم، تقدمت قوات الحشد بإتجاه قرية بادوش العليا، حيث وصلت الى حافة نهر دجلة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وحررت قرية الصبيح.
في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" اليوم أن قوات الرد السريع والشرطة الإتحادية اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل، وواصلت تقدمها لتطهير الحي من تنظيم "داعش"، كما وإقتحمت حيي الموصل الجديدة والأغوات في الساحل الأيمن للمدينة.
وفي الإطار ذاته، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، اليوم عن تدمير ثلاث سيارات مفخخة وقتل أربعة إنتحاريين لـ"داعش" جنوب غرب مدينة الرمادي.
وقال الفلاحي إن "قوة من عمليات الأنبار والوكالات الأمنية والحشد العشائري بقيادته تمكنت من العثور على معسكر لـ"داعش"، في وادي القذف غرب الرحالية جنوب غرب الرمادي".
وأعلنت الشرطة الإتحادية، اليوم، عن تحرير سوق الإربعاء وساحة الرماح في باب الطوب وسط الموصل.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني إن "القوات الأمنية المشتركة المدعومة ب‍الحشد الشعبي والعشائري نجحت ومن خلال تطبيق سلسلة خطط ميدانية في قطع أغلب طرق تسلل مسلحي "داعش" من الحويجة بإتجاه حدود ديالى من خلال بوابة المطبيجة المطلة على القرى الزراعية في حاوي العظيم (80كم شمال ب‍عقوبة) والتي تتميز بتضاريس معقدة"، فيما أشارت الى أن هناك هروب جماعي لخلايا التنظيم من حمرين.
وبموازاة ذلك، قتل المسؤول العسكري لتنظيم "داعش" الإرهابي  في ناحية بادوش المدعو محمد إعليّ، كما قتل ما يعرف بوالي بادوش المدعو علي سالم الجبوري، بالإضافة لمقتل إنتحاري حاول الإقتراب من منطقة الشقق المسيطر عليها في بادوش، وفي السياق تم اعتقال اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش، وتكبّد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
على صعيد آخر، إستقبلت قوات الحشد الشعبي المئات من العوائل النازحة من ناحية بادوش هرباً من تنظيم "داعش"، موفرةً لهم الإغاثة الطبية والغذائية في مركز الكفيل لإغاثة النازحين غربي الموصل.
وأفاد مصدر في الشرطة، الأحد أن عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بمنطقة الحصوة التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل صاحب العجلة على الفور".


 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3343 sec