رقم الخبر: 191092 تاريخ النشر: نيسان 14, 2017 الوقت: 14:13 الاقسام: ثقافة وفن  
7 آلاف كتاب باللغة العربية في معرض طهران الدولي للكتاب

7 آلاف كتاب باللغة العربية في معرض طهران الدولي للكتاب

افادت معطيات الموقع الالكتروني للجمعية الثقافية للناشرين الدوليين الايرانيين ان اكثر من 92 الف عنوان كتاب خارجي سيعرض في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثلاثين من بينها اكثر من 7 الاف عنوان كتاب باللغة العربية.

وحسب هذا الموقع فان الكتب العربية التي ستعرض في المعرض هي بشكل رئيسي في مجال العلوم الانسانية وموضوعات مختلفة بما فيها الفقه والتاريخ والاديان والادب العربي والمعاجم والاطالس والتفسير و... .

من جهة اخرى سيتم عرض نحو 87 الف عنوان كتاب لاتيني قرابة 48 الف عنوان منها صدرت خلال السنوات الثلاث الاخيرة والعام الحالي.

وتم رصد خصم بنسبة 10 بالمائة على الاقل لمبيعات الكتب اللاتينية والعربية.

والعنوان الالكتروني للجمعية الثقافية للناشرين الدوليين الايرانية هو: www.anjomannasheran.com ويمكن من خلال زيارته انجاز البحث المتقدم وحسب الموضوع حول الكتب من خلال الكلمات الدليلية للبحث عن عنوان الكتاب واسم المؤلف واسم الناشر وسنة الاصدار والموضوعات المختلفة.

ومن ناحية الموضوع فانه سيتم عرض اكثر من 33 الف عنوان كتاب لاتيني في مجال العلوم الانسانية. ومن ثم في مجال الفن باكثر من 15 الف عنوان كتاب والطب باكثر من 12 الف عنوان والعلوم الهندسية والعلوم الاساسية كل منهما باكثر من 11 الف عنوان وكتب المرجع والموسوعات باكثر من الف عنوان.

ولقد تم منح 60 تأشيرة دخول الى ايران لدور النشر الأجنبية لحد الآن للمشاركة في المعرض الدولي المذكور.

والبلدان العشرة المشاركة في معرض طهران الدولي للكتاب هي الصين، روسيا، ألمانيا ، ايطاليا، بريطانيا، سوريا، لبنان، الاردن، مصر، تركيا حيث تم منح تأشيرات الدخول لممثلي دور النشر في هذه البلدان المذكورة.

وبلغ عدد البلدان التي قدمت طلبات للمشاركة في معرض طهران الدولي للكتاب 20 بلدا فيما بلغ اجمالي طلبات تأشيرات الدخول نحو 86 طلبا.

وتحدثت الانباء عن تقديم 6 طلبات من دور النشر الاميركية للحصول على تأشيرات دخول والتي يتم بحثها من قبل وزارة الخارجية الايرانية.

ويشار الى ان طلبات دور النشر الاجنبية للحصول على تأشيرات دخول الى الاراضي الايرانية قد سجلت ارتفاعا خلال العام الجاري حيث بلغ عددها 200 طلبا فيما كان عدد الطلبات التي قدمت خلال العام الماضي 180 طلبا.

وستقام الدورة الثلاثون لمعرض طهران الدولي للكتاب في الفترة من 3 الى 13 مايو المقبل في «مدينة الشمس» بجنوب طهران.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1211 sec