رقم الخبر: 191263 تاريخ النشر: نيسان 16, 2017 الوقت: 12:04 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني يدعو الجميع الى التضامن للمضي بإيران قدما نحو الازدهار والتقدم
خلال افتتاح 5 مراحل من حقل بارس الجنوبي

الرئيس روحاني يدعو الجميع الى التضامن للمضي بإيران قدما نحو الازدهار والتقدم

* تدشين مراحل في حقل بارس الجنوبي يمثل اليوم الذي تحقق فيه الاقتصاد المقاوم * ايران ستشهد اياما عظيمة.. ونتطلع الى الوصول للقمة في المجالات كافة

برعاية الرئيس روحاني تم، الاحد، افتتاح المرحلتين الـ 17 وال 18 من حقل بارس الجنوبي (جنوبي ايران).
ويهدف افتتاح هاتين المرحلتين لانتاج 6ر56 مليون متر مكعب من الغاز و75 طنا من الغاز المسال وكذلك انتاج 400 طن من الكبريت ومليون طن من الايثان لضمان انتاج البتروكيماويات الى جانب انتاج 05ر1 طن غاز الـ. بي. جي المسال.
اضافة الى ذلك يهدف الرئيس روحاني من زيارة محافظة بوشهر افتتاح المرحلتين الـ 20 والـ 21 من حقل بارس الجنوبي.
يذكر ان حجم انتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي الذي كان يبلغ 250 مليون متر مكعب قبل ثلاث سنوات ازداد ليبلغ 540 مليون متر مكعب مسجلا بذلك نموا يبلغ الضعفين تقريبا.
ويسهم افتتاح خمس مراحل في حقل بارس الجنوبي بزيادة 150 مليون متر مكعب من الغاز و200 الف برميل من الغاز المسال وكذلك ثلاثة ملايين من غاز الايثان.
وافتتاح هذه المراحل الجديدة يرفع مستوى انتاج ايران من الغاز في حقل بارس الجنوبي الى حجم الانتاج القطري.
وقد القى الرئيس روحاني خلال مراسم تدشين المراحل 17 و18 و19 و20 و21 في حقل بارس الجنوبي كلمة اعتبر فيها هذه المراحل بمثابة المنصة التي ستنطلق منها ايران نحو المستقبل والتقدم وهو ما يتطلع اليه الشعب الايراني العظيم، مؤكداً بأن ايران تشهد اليوم افتتاح اكبر مشروع استثماري في قطاع النفط والغاز والبتروكيمياويات تحقق على يد السواعد الايرانية.
وأشار رئيس الجمهورية الى ان ايران ستشهد اياماً عظيم في تأريخها مؤكداً ان حكومته تتطلع الى وصول ايران الى القمة في كافة المجالات. ومنوهاً الى مراسم تدشين العشرات من المشاريع العسكرية والدفاعية في الايام القليلة الماضية، كما نوه بجهود الحكومة في خفض نسبة التضخم من 45% الى رقم احادي وارتفاع نسبة النمو في البلاد الى 8%.
كما نوه الى تمكن ايران من فرض ارادتها السياسية على ست قوى كبرى وذلك بفضل دعوات الشعب الايراني والقيادة الحكيمة لسماحة القائد.
واستعرض الرئيس روحاني انجازات الحكومة في مجال الرعاية الصحية للمواطنين معرباً عن أمله بأن تشمل مظلة التأمين الصحي والضمان الاجتماعي كافة المواطنين قريباً.
وصرح رئيس الجمهورية: إن تدشين هذه المراحل في حقل بارس الجنوبي يمثل اليوم الذي تحقق فيه الاقتصاد المقاوم، كما اننا نشعر بالفخر عندما فرضت ايران ارادتها في مضاعفة صادراتها في النفط والسوائل الغازية، وفي منظمة الاوبك عندما تمكنت من استعادة مكانتها السابقة في مجال الانتاج. وان هذا اليوم (16 ابريل) يعتبر يوماً تأريخياً في قطاع النفط والغاز من خلال تدشين خمس مراحل من حقل بارس الجنوبي، بالاضافة الى عدد من مشاريع البتروكيمياويات في هذه المنطقة.
واضاف الرئيس روحاني: في ظل الاقتصاد المقاوم والنجاحات التي تحققت في المجالات الأخرى مثل الأمن والاستقرار والحريات فان ايران ستشهد تطوراً هائلاً في الايام المقبلة في كافة القطاعات.
وتطرق رئيس الجمهورية الى حقل بارس الجنوبي، قائلاً: في الايام الاولى من تطوير هذا الحقل كان حجم استخراج ايران من الغاز يبلغ 240 مليون متر مكعب، واليوم وبعد 3 سنوات وصل حجم الاستخراج الى 575 مليون متر مكعب.
ودعا الرئيس روحاني الجميع الى التكاتف والتضامن والاتحاد في سبيل السير بالبلاد نحو الازدهار والتقدم، وان يكون الصدق والشفافية والاخلاق الحميدة هي أساس الحوار بين مختلف التيارات والطوائف والتعامل مع ابناء الشعب.
واكد رئيس الجمهورية على ضرورة التوصل الى الاكتفاء الذاتي في مجال انتاج وتصدير القمح والغاز والنفط والغازولين والبنزين، معرباً عن أمله في تحقيق الاكتفاد الذاتي في كافة المجالات. كما دعا الى ضرورة الاهتمام بقطاع النقل والشحن وتحديثهما وتطوير ممر (شمال – جنوب) وممر (شرق – غرب) للارتباط مع كافة بلدان العالم.
كما أشار رئيس الجمهورية الى الانجازات التي تحققت في مجالات المياه والبيئة والبناء وامدادات الكهرباء والغاز، وحتى في مجال انتاج العلوم والتكنولوجيا، مشيرا الى الخطوات الكبيرة التي قطعتها الحكومة في المجالين الثقافي والاجتماعي.

واستقبل الرئيس روحاني في مطار خليج فارس الدولي في عسلويه وزير النفط ومحافظ مدينة بوشهر وكذلك نواب المدينة في مجلس الشورى الاسلامي الى جانب عدد آخر من مسؤولي الشركات النفطية.

ورافق الرئيس في هذه الزيارة، وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زاده ورئيسة منظمة حماية البيئة معصومة ابتكار ورئيس مكتب الرئاسة نهاونديان الى جانب ثلاثين من نواب مجلس الشورى الاسلامي.

الرئيس روحانيالرئيس روحاني
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4148 sec