رقم الخبر: 191305 تاريخ النشر: نيسان 16, 2017 الوقت: 15:04 الاقسام: ثقافة وفن  
نشاطات ثقافية لتعزيز التقارب بين الشعبين الايراني والهولندي

نشاطات ثقافية لتعزيز التقارب بين الشعبين الايراني والهولندي

اقيم الاسبوع الثقافي الايراني في المركز التجاري - الثقافي الايراني الهولندي INTCC في مدينة ليدر دورب الهولندية

وحضر مراسم بدء اعمال الاسبوع الثقافي الايراني السفير الايراني في هولندا علي رضا جهانغيري ورئيس بلدية ليدر دورب ليلا درسن يانسن كضيف خاص كما حضر عدد من السفراء والدبلوماسيين الاجانب المعتمدين في هولندا بينهم العراق وبنغلاديش وغيرهما فضلا عن الفنانين والمثقفين الهولنديين بالاضافة الى عدد من الايرانيين المقيمين في هذا البلد ومحبي الفنون الايرانية.

واكدت ليلا درسن يانسن رئيسة بلدية مدينة ليدر دورب، خلال المراسم، على دور الفنون والثقافة باعتبارهما جسرا يربط مابين الشعوب.ووصفت المركز التجاري - الثقافي الايراني الهولندي والبرامج الثقافية التي تجري فيه بانها تعزز هذا الجسر واعربت عن املها بان تستطيع هذه النشاطات الثقافية في احداث المزيد من التقريب بين الشعبين الايراني والهولندي.

من جهته نوه رئيس المركز التجاري - الثقافي الايراني الهولندي تشكري تيمجاني الى اهمية الثقافة والفنون ومكانتهما في الجمهورية الاسلامية الايرانية، واعرب عن امله في ذات الوقت بان تعزز هذه البرامج التقارب بين الشعبين الايراني والهولندي.

وتستمر اعمال الاسبوع الثقافي الايراني في هولندي لغاية 19 نيسان/ ابريل الجاري، وتتضمن عزف مقطوعات موسيقية تقليدية ايرانية وعرض نماذج من مختلف انواع الصناعات اليدوية من بينها الخط والفسيفساء والفخار والمنسوجات وغيرها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1353 sec