رقم الخبر: 191379 تاريخ النشر: نيسان 17, 2017 الوقت: 14:30 الاقسام: ثقافة وفن  
ملتقی «سعدي وفیكتور هوغو» یعقد في طهران
عشیة یوم تكریم الشاعر سعدي

ملتقی «سعدي وفیكتور هوغو» یعقد في طهران

سيعقد ملتقی «سعدي وفيكتور هوغو»، لدراسة أعمال هذین الشاعرین وذلك عشیة یوم تكریم الشاعر سعدي في المركز الثقافي بمدینة الكتاب.

وسیقام ملتقی «سعدي وفیكتور هوغو» برعاية المركز الثقافي لمدینة الكتاب ومركز دراسات سعدي والمستشاریة الثقافیة الایرانیة في باریس ومركز دراسات هوغو يومي الثلاثاء الاربعاء المقبل في المركز الثقافي بمدینة الكتاب.

وسیلقي في هذا الملتقی كل من رئيس أكاديمية اللغة والادب الفارسي، غلام علي حداد عادل وأحمد سمیعي كيلاني كلمات حول الشعر ومیر جلال كزازي حول موضوع الرجل الكبیر المحب للشعب وجان مارك هويس عن فيكتور هوغو والشرقيات والشعر الفارسي وفاطمة عشقي حول موضوع «فيكتور هوغو والشعر الفارسي» وطهمورث ساجدي حول موضوع «فيكتور هوغو في عصر النهضة في الشرق والأدب الفارسي».

كما سیلقي كل من فریدون مجلسي كلمة حول موضوع «الانعكاسات السياسية والاجتماعية الخاصة بمكانة ومحیط سعدي وفيكتور هوغو في المجتمع وفي العصر» واصغر نوري حول موضوع «فيكتور هوغو الروائي». بالاضافة الی كلمات حول موضوع «ماذا تعلمنا من سعدي وهوغو؟».

هذا وتم خلال السنوات الخمس الاخیرة وفي ذكری تكریم سعدي اقامة ملتقیات بهذه المناسبة كانت علی التوالي «سعدي وبوشكین» و«سعدي ویونس امره» و«سعدي وسروانتس» و«سعدي والمتنبي» و«سعدي وكنفوسیوس». 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايبنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/2255 sec