رقم الخبر: 191381 تاريخ النشر: نيسان 17, 2017 الوقت: 14:28 الاقسام: ثقافة وفن  
معرض في طهران يوثق تاريخ العراق وثقافته والمراحل السياسية
بحضور السفيرين العراقي والفلسطيني في إيران

معرض في طهران يوثق تاريخ العراق وثقافته والمراحل السياسية

بحضور السفيرين العراقي والفلسطيني في إيران وممثل مكتب قائد الثورة الإسلامية في جامعات إيران أقام تجمع الطلبة العراقيين معرضاً للصور تحت عنوان «عين على العراق» وذلك بكلية الفنون الجميلة في جامعة طهران.. ويوثق المعرض، تاريخ العراق وثقافته، والمراحل السياسية التي مر بها على مدى قرن من الزمن.

«عين على العراق» هو عنوان معرض الصور الفوتوغرافية يحكي تاريخ وثقافة وجهاد بلد عريق كالعراق في حقبة زمنية مابين عام 1914 وحتى الآن.

ترتكز الصور المعروضة على محورين أساسين: المحور الأول يبين الدور التاريخي للمرجعية الدينية بالنجف الأشرف في قيادة الشعب العراقي ضد كل قوى الاستكبار والاحتلال والديكتاتورية منذ أكثر من مئة عام وانتهاء بفتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية المتمثلة بآية الله السيد السيستاني وتأسيس الحشد الشعبي.

والمحور الآخر هو الدور المقاوم للشعب العراقي والوقوف بوجه كل اعتداء وتجاوز واحتلال م 1914 ومواجهة الاحتلال البريطاني وما تلاه من احتلال أميركي ومواجهة الدكتاتورية التي تسبب بها حزب البعث الملعون ومواجهتهم للأعمال الإرهابية التي قام بها تنظيم داعش.

كما ضم المعرض مجموعة من الوثائق تتناول جوانب عديدة في التنظيم الإداري والمحلي والاجتماعي وإبراز النشاط الثقافي والعلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية مع عدد من الدول، كذلك ضم المعرض مجموعة من المنحوتات والآثار التاريخية التي لطالما اشتهرت بها حضارة بلاد سومر.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1836 sec