رقم الخبر: 191487 تاريخ النشر: نيسان 18, 2017 الوقت: 14:47 الاقسام: سياحة  
السياحة في ايران تشهد نموا لافتا في مؤشرات المراجع العالمية المعتبرة

السياحة في ايران تشهد نموا لافتا في مؤشرات المراجع العالمية المعتبرة

أعلن مساعد منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية مرتضى رحماني موحد ان السياحة في ايران تشهد نموا لافتا في مؤشرات مختلفة على المستوى العالمي.

وأشار مرتضى رحماني موحد الى مكانة السياحة في ايران عالميا وذلك حسب تقرير المجمع العالمي للاقتصاد الذي نشر مؤخرا، قائلا، وفق هذا التقرير ان السياحة الايرانية في عام 2016 شهدت نموا لافتا في مؤشرات مختلفة على المستوى العالمي مقارنة بالعام 2015 واحتلت المركز 93 عالميا.

ونوه الى ان قطاع السياحة في ايران شهد نموا في أغلب المؤشرات العالمية، قائلا، ان المؤشرات المعلن عنها من قبل المراجع العالمية المعتبرة تؤكد نجاح ايران في قطاع السياحة.

واشار الى ان اهم ماقامت به ايران خلال السنوات السابقة هو التخطيط السياسي الصحيح على المستوى الدولي وتوفير البنى التحتية ومشاركة القطاع الخاص والنشطاء في القطاع السياحي وافشال مؤامرة الايرانوفوبيا واستقطاب العالم الى السياحة الايرانية والتسويق وتحويل الخلافات الى تعاون وجعل ايران كمضيف للاجتماعات.

وأوضح ان هذا التقرير يذكر ان ايران صعدت من المركز 119 الى 79 في ظل الاوضاع التجارية، كما انها صعدت في مجال المصادر البشرية وسوق العمل من المركز 114 الى المركز 105 وفي حريات العمل الدولية من 116 الى المركز 109 وفي البنى التحتية والنقل الجوي من 93 الى 89 عالميا.

وأشار الى نمو معدل توجه السياح الاجانب الى ايران بنسبة 10 بالمئة خلال السنوات القليلة الماضية كما ان تقديم ايران على انها اهم الجهات السياحية في العالم من قبل المجتمع الدولي والمجموعات السياحية والمجلات المحكمة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4759 sec