رقم الخبر: 191492 تاريخ النشر: نيسان 18, 2017 الوقت: 14:57 الاقسام: ثقافة وفن  
ابواب ذهبية ايرانية في حرم الامامين العسكريين(ع)
وسجادات من الحرير في مرقد ابي الفضل العباس

ابواب ذهبية ايرانية في حرم الامامين العسكريين(ع)

اعلن رئيس لجنة اصفهان لاعادة اعمار العتبات المقدسة في العراق مصطفى نوريان عن ارسال 8 ابواب ذهبية لتركيبها في حرم الامامين العسكريين عليهما السلام في سامراء العراق.

وقال نوريان، انه تم ارسال سجادات من الحرير لوضعها على الارض وتركيبها كستائر في مرقد ابي الفضل العباس عليه السلام في مدينة كربلاء المقدسة كما تم ارسال 4 الواح مزركشة بخيوط الذهب والفضة لتركيبها في حرم الامامين الكاظمين عليهما السلام في مدينة الكاظمية المقدسة شمال بغداد.
 

واضاف، ان 50 فنانا ايرانيا ماهرا مختصا في اقسام النجارة والخط والنقش الفسيفساء والتذهيب ساهموا في صنع هذه الابواب الذهبية ووضع الاستاذ الفنان برويز اسكندربور تصاميم هذه الابواب.

وتابع: ان محبي اهل البيت عليهم السلام في ايران تبرعوا بنحو مليار و200 مليون تومان وقد استخدم خشب الصاج والرمان والجوز كما استخدم الذهب والفضة والنحاس في تصنيع هذه الابواب وقد نقشت عليها آيات قرآنية والصلاة على محمد وآل محمد.

ونوه الى ان كلفة السجاد والستائر الحريرية التي ستوضع في حرم ابي الفضل العباس بلغت كلفتها 350 مليون تومان كما ان الواح النقوش المزركشة بخيوط الذهب والفضة كلفتها 280 مليون تومان والتي تبرع بها اهالي اصفهان.

ونوه الى ان محافظة اصفهان التي تتمتع بفنانين مهرة وصناعات يدوية فاخرة قدمت الكثير من الاعمال الفنية للعتبات المقدسة في العراق منها بلاطات الفسيفساء والسجاد وصناديق الاضرحة المرصعة والالواح المزركشة وغيرها.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2333 sec