رقم الخبر: 192374 تاريخ النشر: نيسان 30, 2017 الوقت: 11:28 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: مصفى "نجمة الخليج الفارسي" رمز للتعاون في البلاد + صور
في مراسم افتتاح المصفى ببندر عباس

الرئيس روحاني: مصفى "نجمة الخليج الفارسي" رمز للتعاون في البلاد + صور

* المصفى يوفر الأرضية لآلاف فرص العمل

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بأن تدشين مصفى "نجمة الخليج الفارسي" لمكثفات الغاز الأحد سيحقق لإيران الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين فضلاً عن توفير آلاف فرص العمل للشباب.

وفي تصريح ادلى به مساء السبت حين وصوله الى مطار بندر عباس مركز محافظة هرمزكان جنوب البلاد، قال الرئيس روحاني، ان تدشين هذا المصفى في عام "الاقتصاد المقاوم؛ الانتاج الوطني وفرص العمل" فخر آخر في انتاج المشتقات النفطية.

وأكد رئيس الجمهورية، أن مصفى نجمة الخليج الفارسي (ستاره خليج فارس) في بندر عباس، رمز للتعاون في ايران الاسلامية، وقال: ان كل من يعمل ويبذل الجهود لحرية واستقلال النظام وجمهوريته واسلاميته فهو ثوري.

وخلال مراسم افتتاح المرحلة الاولى من مصفى نجمة الخليج الفارسي للمكثفات الغازية في بندرعباس (جنوب ايران)، قال الدكتور روحاني: ان يوم افتتاح هذا المصفى يوم مبارك جدا، ومن المؤكد سيبقى ضمن الايام المخلدة في تاريخ بلادنا، مقدما التهنئة بالأعياد الشعبانية (ولادة الامام الحسين والامام السجاد والامام المهدي وابوالفضل العباس عليهم السلام).

وأكد روحاني أهمية الاحتفاء باليوم الوطني للخليج الفارسي، وقال: ان صمود أهالي المناطق الحدودية امام القوى الاستعمارية يحظى بقيمة عالية ويبعث على الفخر.

كما ثمّن الرئيس الايراني دور حرس الثورة الاسلامية البارز والهام في تكريس الثورة في ايام غربة الثورة من 1979 الى 1981 وبعد ذلك خلال فترة الدفاع المقدس، وأشار الى دور الحرس المؤثر في تقديم العون لشعوب ودول المنطقة في مواجهة الارهابيين، وقال: من المؤكد ان الشعب الايراني وقائد الثورة المعظم والقوات المسلحة الايرانية هي سند للشعوب المضطهدة في المنطقة في الدول التي تعاني من الارهاب، ولولا تضحياتهم للدفاع عن مراقد اهل البيت ودول المنطقة، لكنا نواجه اليوم في المنطقة ليس عدة تنظيمات ارهابية وانما سلطات ودول ارهابية، الامر الذي كان ليشكل معضلة للاسلام والمنطقة.

واعتبر روحاني انشاء مصفى "نجمة الخليج الفارسي" الضخم بأنه خطوة هامة وتستحق التقدير، واضاف: عندما يتمكن الايراني من انجاز عمل عظيم، فهذا يبعث على الفخر والمباهاة لدى جميع الايرانيين.

واشار الى انه منذ انطلاق الثورة اينما كنا متحدين في اي ميدان، تمكنا من تحقيق الانتصار، وعندما تقع الهوة بيننا، فسنواجه المشكلات.. واليوم علينا ان نقف جنبا الى جنب لبناء البلاد.

وتابع: اليوم يظهر التعاون البنّاء بوضوح بين مختلف القطاعات في مصفى نجمة الخليج الفارسي، وأكد ضرورة وجود إدارة جهادية للقيام بالانجازات الكبرى، أي بمعنى الاستفادة من كل الطاقات في مختلف القطاعات.

ولفت الرئيس الايراني الى ان الاكتفاء الذاتي في انتاج الغازوئيل والبنزين وعدم استيرادهما من الخارج، هو من مطالب قائد الثورة المعظم، وقال: يسرنا اليوم ان تتمكن الحكومة من انجاز جانب من هذه المطالب.. لقد اصبحنا مصدرين للغازوئيل وسنحقق الاكتفاء الذاتي قريبا في البنزين، وسنصدر الفائض منه.

وبشأن الانتخابات، أكد روحاني انه عندما يتم انتخاب حكومة بعد الانتخابات، فعلى الجميع ان يدعمها ويبذل لها العون، وليس من اللائق ان نواصل الصراعات والتنافس الانتخابي بعد الانتخابات.

ووصف الرئيس الايراني مصفى نجمة الخليج الفارسي بأنه رمز للتعاون والتعاضد والاخوة، وقال: ان الاعتماد على الذات والعزة والاستقلالية كلمات لها وقع جميل.. وقد تمثلت خلاصة الثورة في شعارات الشعب: الاستقلال، الحرية والجمهورية الاسلامية، وان اي شخص يعمل ويبذل جهوده لتحقيق هذه الاهداف في البلاد فهو ثوري.

وأبدى روحاني تقديره للجهود المكثفة التي بذلها مقر خاتم الانبياء للإعمار في إنشاء مصفى نجمة الخليج الفارسي، وقال: وفق المادة 147 من الدستور، فبإمكان الحكومة في وقت السلم ان تستفيد من إمكانات القوات المسلحة وان تستخدم هذه الطاقات للانتاج وجهاد البناء وحركة الاقتصاد في البلاد، معربا عن امله بإنجاز المراحل اللاحقة لهذا المصفى قريبا، وأن يصل انتاج البنزين في هذا المصفى من 12 مليون الى 36 مليون لتر.

* ايران ستصدر البنزين بعد التدشين الكامل لمصفاة "ستاره خليج فارس" 

من جانبه، أكد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) للبناء العميد عبادالله عبداللهي، أن ايران ستنضم للدول المصدرة للبنزين بعد التدشين الكامل لمصفاة "ستاره خليج فارس" التي أفتتحت مرحلتها الاولى رسميا اليوم الاحد.
وأوضح العميد عبداللهي في مراسم التدشين الرسمي للمصفاة  - في بندر عباس جنوبي ايران - التي حضرها الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير النفط بيجن زنكنة، بان 83 بالمئة من معدات مصفاة "ستاره خليج فارس" (نجمة الخليج الفارسي)، مصنعة محليا.
واشار الى أن التدشين الكامل لمصفاة "ستاره خليج فارس" سيضم ايران الى مصاف الدول المصدرة للبنزين وذلك عبر تعزيز اجمالي انتاج بواقع 36 مليون لتر من بنزين يورو4 و5 ليتخطى 100 مليون لتر يوميا.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع انتاج 120 الف برميل من مكثفات الغاز و12 مليون لتر من البنزين يورو4 و4.5 مليون برميل من زيت الغاز (السولار) يورو4 ومليون لتر من النفط الابيض يورو4 ومليون و300 الف برميل من الغاز المسال "ال بي جي" يورو4 يوميا، وبجودة ممتازة، حيث تم تشييده على يد المختصين في مقر خاتم الانبياء(ص) التابع للحرس الثوري.

وبعد التدشين الكامل للمشروع سينتح مصفى "نجم الخليج الفارسي" 36 مليون لتر يورو4 ويورو5 من البنزين يومياً، ما يرفع انتاج البلاد من البنزين الى اكثر من 100 مليون لتر يومياً مما يؤدي الى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين جودة الوقود وكذلك توفير امكانية تصدير الفائض من البنزين.

وسيتم تدشين كل مرحلة من المرحلتين المتبقيتين للمصفى بفاصل زمني 6 اشهر بينهما، ليبلغ انتاجه عند اكتماله 360 الف برميل من مكثفات الغاز.

 

الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحاني الرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحانيالرئيس الايراني حسن روحاني
الرئيس الايراني حسن روحانيالرئيس الايراني حسن روحاني
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6770 sec