رقم الخبر: 192503 تاريخ النشر: أيار 01, 2017 الوقت: 14:51 الاقسام: سياحة  
83 ألف سائح أجنبي زاروا إصفهان خلال الشهر الماضي

83 ألف سائح أجنبي زاروا إصفهان خلال الشهر الماضي

قال المدير العام لدائرة التراث الثقافي في مدينة إصفهان وسط إيران «فريدون إلهياري» أن الشهر الأول من العام الإيراني الجديد (بدأ في الـ21 من مارس الماضي) شهد قيام 83 ألف سائح أجنبي بزيارة المواقع التأريخية والسياحية في المدينة.

وذكر إلهياري في تصريح خاص بوكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الوكالات السياحية الخاصة بالسياحة الأجنبية توقفت عن العمل خلال العطل النوروزية بسبب كثرة الرحلات السياحية الداخلية للمواطنين الإيرانيين، مبيناً أنه ورغم توقف تلك الوكالات السياحية عن العمل إلا أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا إصفهان خلال تلك العطل بلغ 83 ألف سائح.

وأضاف المدير العام لدائرة التراث الثقافي في إصفهان أن العمل جار على تنمية البنى التحتية للسياحة في المدينة، لافتاً إلى ان نمو القطاع السياحي سيحتم تنمية البنى وفقاً للإحتياجات.

وتابع إلهياري بالقول أن تنمية القطاع السياحي ستخلق دافعاً لدى القطاع الخاص للدخول والإستثمار في المجال السياحي، مؤكداً أن العام الماضي شهد تحقق نتائج إيجابية بهذا الشأن.

وأضاف المدير العام لدائرة التراث الثقافي في إصفهان أنه يوجد هناك في القطاع السياحي 67 مشروعاً من مشاريع بناء الفنادق، حيث يجري العمل حالياً في 37 منها، لافتاً إلى أن قيام المستثمرين بصرف الميزانيات ووضع التصاميم لمشاريعهم يعد دليلاً على الدافع لدى هؤلاء والتنمية التي حدثت للبنى التحتية للقطاع السياحي في إصفهان، لتقديم أفضل الخدمات للسياح.

وقال إلهياري أن مشاركة القطاع الخاص في المجال الإقتصادي يعتبر أمراً في غاية الأهمية، مبيناً انه في حال جرى تحول القطاع السياحي إلى إقتصادي، فإن الكثير من الإستثمارات التي يراد لها أن تكون مدرة ومنتجة ستتجه نحو القطاع السياحي حيث جرى حتى الآن تحقيق نتائج إيجابية في هذا المجال.

وختم المدير العام لدائرة التراث الثقافي في إصفهان أن هناك توجهات للإستفادة من جميع الإمكاينات المتاحة، إستفادة عاجلة مثل تحويل البيوت والشقق التي يمكن أن تضاف إلى المرافق والبنى التحتية للسياحة.

 

 

اصفهاناصفهان
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ تسنيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3185 sec