رقم الخبر: 193067 تاريخ النشر: أيار 08, 2017 الوقت: 13:46 الاقسام: محليات  
العميد دهقان ينصح الحكام الجهلة وغير الناضجين بعدم التدخل في شؤون دول المنطقة
خلال ملتقى (الجندي الشاب)..

العميد دهقان ينصح الحكام الجهلة وغير الناضجين بعدم التدخل في شؤون دول المنطقة

أكد وزير دفاع الجمهورية الاسلامية الايرانية ان على الحكام الجهلة وغير الناضجين ان لا يتدخلوا في شؤون دول المنطقة، مشددا على ان عهد الكابوي الاميركي قد ولى.

وفي كلمة له في المهرجان التاسع لـ"علي الاكبر عليه السلام" (الجندي الشاب)، قال العميد حسين دهقان، اليوم الاثنين: ان قواتنا المسلحة اليوم ليست مثل القوات المسلحة في سائر الدول مسؤولة عن صيانة استقلال ووحدة التراب، بل تعمل بإيمان وليعلم المسؤولون انهم مكلفون ان لا يغفلوا لحظة واحدة عن رقي الجنود.

وأوضح العميد دهقان، اننا اليوم نمر بظروف خاصة من الناحية الداخلية والخارجية ايضا، لافتا الى اننا لا نرى في بيئتنا المحيطة اي استقرار وهدوء مطلقا.

وأضاف: اننا نمر بمرحلة هامة للغاية، وهي مرحلة تكوين النظام الامني السائد على العالم، وهزيمة نظام الاستكبار، وتحقق ثمار مجاهدة كل الشعوب التي تعرضت لظلم الاستكبار.

وصرح وزير الدفاع الايراني: ان الثورة الاسلامية زعزعت أسس الاستكبار في العالم، واليوم يشكل الشباب النواة المركزية لقوة الثورة وقدراتها.

وفي جانب آخر من حديثه، تساءل العميد دهقان: ماذا حصل اليوم لتجرأ الاعداء على تهديد شعبنا؟ ألا يريد اولئك ان يتعظوا من التاريخ؟ ألم يستخدموا كل قدراتهم ضدنا خلال الثلاثين وبضعة سنوات الماضية؟ ألم يشن صدام حربا ضدنا بمساعدة كل العالم والعالم العربي؟ هل توقف الاستكبار والرجعية العربية لحظة واحدة عن التآمر ضدنا بعد حرب صدام؟..

وتابع: يتولى اليوم تاجر إدارة واحدة من القوى العالمية، ويتصور انه يمكنه ان يتلاعب بعزة الشعوب وكرامتها، ويجرها لسوق التجارة، ويظن انه يمكنه ان يتاجر بالأمن. هذه هي سياسة اميركا اليوم.

وأكمل: يقوم اليوم شاب عديم التجربة أسكرته السلطة والجاه الذي جاؤه بالمجان، يقوم بالتحدث بغطرسة ويهدد شعبنا، ويقول بكل صلافة انه سيجر الحرب الى ايران، الا تلاحظون انكم لم تنفكوا لحظة واحدة حتى الآن عن التآمر ضدنا؟ انكم تحاربون الاسلام وتسيرون وفق الفكر الجاهلي، لقد عقدتم ميثاق الاخوة مع العدو التاريخي للاسلام والمسلمين. فهل عدتم الى عصر الجاهلية؟ هل ان موضوع الناتو العربي ضد اميركا واسرائيل واعداء الاسلام، أم انه ضد الاسلام ومسلمي اليمن ودعم لإسرائيل؟ هل تريدون من خلال التخويف وممارسة الضغوط ان تحاربوا الشعب اليمني المضطهد؟

وصرح وزير الدفاع: ان اولئك ونظام الاستكبار بأسره لا يفكرون بشيء أدنى من السيطرة على شعبنا، الا انه تصور واهٍ.. فهذا الشعب (الشعب الايراني) لا يخشى مطلقا من القوة الظاهرية للاستكبار أبدا.

وأردف العميد دهقان قائلا: ننصح هؤلاء الحكام غير الناضجين وحديثي العهدي بأن لا يجربوا المجرب.. أذعنوا ان الشعوب لا تريد قيما عليها، لذلك لا تتدخلوا في شؤون دول المنطقة، وأضاف مخاطبا الاميركيين: ان عهد الغطرسة والكابوي الاميركي قد ولى. عودوا الى بيوتكم ودعوا السلام يسود.. فالتاريخ معلم صادق، وقبل ان تكونوا عبرة ودرسا للآخرين خذوا العبرة منهم، وانظروا أن صدام مثال للحكام عديمي التجربة في المنطقة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3567 sec