رقم الخبر: 193246 تاريخ النشر: أيار 10, 2017 الوقت: 16:08 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ازاحة الستار عن أدوية جديدة لمرضى الحالات المستعصية في ايران قريبا

ازاحة الستار عن أدوية جديدة لمرضى الحالات المستعصية في ايران قريبا

اعلن مساعد وزير الصحة الايراني ورئيس مؤسسة الغذاء والدواء عن إزاحة الستار عن 3 أصناف جديدة من الأدوية البيوتكنولوجية لمرضى الحالات المستعصية قريبا.

أن مساعد وزير الصحة ورئيس منظمة الدواء والغذاء الايرانية رسول ديناروند صّرح اليوم الاربعاء أمام عدد من الصحافيين بأن سوق الأدوية في إيران قد شهد نموّا ملحوظا وتطورا خلال الأعوام الثلاثة الماضية مشيرا إلى أن حاجة الشّعب من مختلف الأدوية يتم تأمينها عبر شركات الأدوية المحليّة.
ولفت إلى أن ايران استطاعت أن تنتج 100 صنفا جديدا من الأدوية التي كانت تستورد سابقا، قائلا، ان الأجواء الدولية عقب الحظر الذي كان مفروضا كانت مناسبة لقطاع الدواء حيث اجريت العديد من الصفقات الدوائية من خلال الاستفادة من الطرق المصرفية.
ونوّه إلى أن نسبة الأدوية المنتجة داخليا خلال السنوات القليلة الماضية تجاوزت الـ 70 بالمئة من حجم كل الأدوية المتواجدة في السوق، منوها إلى أنّه يتوقع أن ترتفع هذه النسبة الى 75 % في القريب العاجل.
وفي هذا السياق كشف مساعد وزير الصحة ورئيس منظمة الدواء والغذاء الايرانية عن أنّه سيتم إزاحة الستار عن 3 أصناف من الأدوية البيوتكنولوجية لمرضى الحالات المستعصية قريبا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ تسنيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1243 sec