رقم الخبر: 193319 تاريخ النشر: أيار 10, 2017 الوقت: 19:47 الاقسام: منوعات  
بيتزا بالذهب قابلة للأكل!

بيتزا بالذهب قابلة للأكل!

تقدّم سلسلة مطاعم في ولاية بورصة شمال غربي تركيا، تجربة فريدة من نوعها تتمثل في بيتزا مع رقائق ذهب 24 قيراطاً، قابلة للأكل، في خطوة لافتة للأنظار.

وقال عرفان يالجين، الذي يمتلك 10 مطاعم بيتزا في بورصة، إنه يحب الاطلاع على آخر الصيحات حول العالم، في مجاله، فاكتشف أن هناك مأكولات كثيرة منتشرة تقدّم مع الذهب لـ(نخبة المجتمع الراقية جداً).

وعقب ذلك أخذ يالجين في البحث عن سبل استيراد هذا النوع من الذهب القابل للأكل، فوجد شركة متخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة. وذكر أنه بعد التواصل مع الشركة، رأى أن سعر الرقائق ليس مرتفعاً جداً، وأنّه بوسع الجميع تناول البيتزا مع الذهب، ولا يقتصر الأمر على النخب كما يعتقد.

وأضاف: (قلت لنفسي طالما الفرنسيون والإنجليز والأميركيون يتناولونه، فلماذا لا يتناوله مواطنونا الأتراك؟). وبعدها قرر يالجين إضافة البيتزا الذهبية إلى قائمة المأكولات في مطاعمه، المنتشرة في بورصة.

وأوضح يالجين الذي يمتلك خبرة 20 عاماً في المطبخ الإيطالي، أن الزبائن عندما يرون عبارة (بيتزا مع الذهب) يتفاجأون، ويعتقدون أن الأمر مزحة، أو حتى (كاميرا خفية).

ولفت أن سعر البيتزا الذهبية، ليس مرتفعاً مثلماً يظن كثيرون، حيث أن القطعة متوسطة الحجم يبلغ سعرها 100 ليرة تركية (نحو 28 دولاراً)، بينما المنتجات الشبيهة في العالم يصل سعرها إلى 500 أو 1000 أو 2000 دولار. وأفاد يالجين أن رقائق الذهب ليست لها نكهة طاغية على البيتزا، إلا أنّ من يتناولها يشعر أنه (يدلل نفسه).

وقال إن بإمكان المرء أن يدعو خطيبته أو زوجته أو أي شخص عزيز على قلبه، لتناول البيتزا مع رقائق الذهب، تعبيراً عن محبته. واعتبر أن الموظف على سبيل المثال بوسعه أن (يدلل نفسه) عندما يقبض راتبه، ويتناول البيتزا الذهبية. ورأى أن المرء يأكل هذا النوع من البيتزا (ربما مرة واحدة في العمر لكن ذكراها تبقى خالدة).

ويقدّم يالجين البيتزا مع رقائق الذهب وجبن الموتزاريلا الإيطالية ولحم العجل المقدد وصلصة الطماطم والريحان. وتجدر الإشارة، إلى أن مطعماً أميركياً قدّم مطلع السنة الحالية، بمدينة نيويورك، أغلى بيتزا يمكن تناولها بمبلغ وصل إلى 2000 دولار.

ووفقاً لما نشرته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، تتكون البيتزا من كبد الأوز والكمأة والكافيار من بحر قزوين ورقائق من الذهب عيار 24 قيراطاً، ولطلبها يجب الانتظار 48 ساعة حتى يتمّ إعدادها بشكل جيد، وأطلق عليها بيتزا (24 قيراطاً) لكون الذهب الموضوع بها من عيار 24 قيراطاً. وتقسم البيتزا لثمانية شرائح ثمن الواحدة يقارب 50 دولاراً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3627 sec