رقم الخبر: 193438 تاريخ النشر: أيار 13, 2017 الوقت: 11:45 الاقسام: رياضة  
بعثة ايران تشارك بافتتاح دورة ألعاب التضامن الاسلامي
وبمشاركة 162 رياضيا ايرانيا

بعثة ايران تشارك بافتتاح دورة ألعاب التضامن الاسلامي

شاركت البعثة الايرانية بطابور عرض افتتاح دورة ألعاب التضامن الاسلامي المقامة في باكو مساء الجمعة.

وتقدمت لاعبة الرماية "مه لقا جام بزرك" البعثة الرياضية الايرانية حاملة راية الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال مراسم افتتاح الدورة الرابعة لالعاب التضامن الاسلامي في باكو.

وكانت "مه لقا جام بزرك" قد احرزت ميدالية فضية في فئة البندقية الهوائية وأخرى برونزية في فئة الرماية من ثلاثة اوضاع بدورة الالعاب الاسيوية في غوانجو بالصين وفي بطولة العالم عام 2010 تاهلت للمرحلة النهائية وحلت في المركز الخامس لتمنح ايران بطاقة تاهل الى الدورة الاولمبية.

واعلن رئيس اللجنة الوطنية للاولمبياد كيومرث هاشمي عن مشاركة 162 رياضي ايراني من رياضات مختلفة في دورة "العاب التضامن الاسلامي" المقامة في العاصمة الآذربايجانية باكو.

وأفادت وكالة تسنيم للانباء ان كيومرث هاشمي اشار الى ان مسابقات الرمي وباقي الرياضات بدأت السبت 13 مايو، معربا عن أمله في ان يحصد اللاعبون الايرانيون ميداليات ملونة في هذه المسابقات.

ولفت هاشمي الى انه تم اختيار 162 لاعبا للمشاركة في هذه الدورة من بين 502 لاعب كانوا يقيمون معسكرات تدريبية على مدة شتة اشهر سبقت هذا الحدث الرياضي.

وشدد رئيس اللجنة الوطنية للأولمبياد على ان هذه المسابقات تحظى بأهمية بالغة من الناحية الثقافية وبالنظر الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية حاملة لواء الدول الاسلامية يمكن ان يكون لها دور خلاق.

وبرعاية وحضور إلهام علييف رئيس جمهورية آذربايجان جرت في استاد باكو الدولي مساء الجمعة، افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الرابعة بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف رياضي يمثلون 53 دولة من 4 قارات، يتنافسون في 20 لعبة علي مدار 10 أيام، وهي: ألعاب القوى والغوص والسباحة وكرة الماء وكرة السلة الثلاثية وكرة القدم والجمباز والألعاب الإيقاعية (الووشو) وكرة الطاولة وكرة اليد والجودو والمصارعة الرومانية والمصارعة الحرة والتنس والكرة الطائرة والملاكمة و"الزورخانة" والكاراتيه والتايكواندو ورفع الأثقال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1653 sec