رقم الخبر: 193623 تاريخ النشر: أيار 15, 2017 الوقت: 13:39 الاقسام: منوعات  
عيد روس أم عيد سعود؟!
أسعدتم صباحاً

عيد روس أم عيد سعود؟!

نحن نعرف كعرب ومسلمين ثلاثة أعياد رئيسية عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الغدير.. ثم قبلنا بـ«عيد الأم» وعيد الشجرة وعيد العمال وعيد المعلم حتى وصلنا الى عيد الميلاد وعيد الحب «فلانتاين».. وهنا نحن نسمع بعيد جديد هو «عيد روس»!!..

البعض يظن أن من حق كل قوم أن يكون لهم عيد.. وبما أن للألمان عيد ويحتفلوا ويهيصوا فيه واسمه «عيد ألمان»!! وكذلك يفعلون في ايطاليا قال لك ايه.. «عيد طليان» يرقصوا وينططوا «ماع.. ماع» ومن هنا وبعد أن سطع نجم بوتين وروسيا وسمعنا هذه الأيام بـ«عيد روس».

على مهلكو أيّها الأحبة لا تـأخذوننا «حاصل فاصل» عيد روس هذا مش احتفال لروسيا وجماعة فلاديمير بوتين.. إنما هو زعيم سياسي وعسكري يمني.. ايوه، قائد عربي أشوس أقعس.. ايش معنى الأشوس الأقعس.. وأنا شدّراني!!..

المهم يا حبايبي يا حلوين.. هذا الزلمه اسمو عيد روس وبما أنه من مواليد 1967 يعني من أيام هيمنة الروس أيام الإتحاد السوفيتي على جمهورية اليمن الجنوبي، فأظن أن أمه تصوّرت أن الروس سيظلون يهيمنون على البلاد وأرادت لولدها مستقبلاً باهراً فسمّته «عيد روس» تقرباً لهم وجلباً لرضاهم.

أما مسألة أن لقبه الزبيدي والبعض يتصور أنه من قبيلة زبيد العربية المشهورة ومنها الحارث بن عمير الزبيدي وعمر بن معد يكرب.. لا يا نور عيني فاللقب جاء لأن عيد روس جاء من مدينة زبيد التابعة لمديرية زبيد التابعة لمحافظة الحديدة اليمنية!! ويزيد عدد سكانها على ثلاثين ألف وكانت عاصمة لليمن كله من القرن (13) الى القرن (15) الميلادي..

المهم أحبتي نعود لعيد روس.. زعيم مليشيا «حتم» يعني حق تقرير المصير.. يعني هذه الميليشيا كانت تعمل ضد الجيش اليمني بعد الوحدة وتطالب بالإنفصال وتدعمها المملكة العربية السعودية، وأظن أن أمه لو كانت تعلم بما سيجري لسمته «عيد سعود» المهم هرب الزلمه الى جيبوتي ثم عاد سراً لينفذ عدّة عمليات ارهابية ضد الجيش والدولة اليمنية واستمر به الحال على هذا المنوال الى أن هرب عبد ربو هادي من عدن الى السعودية.. وحدثت قلاقل كثيرة في الجنوب وانسحب الجيش اليمني من عدن درءاً للفتنة.. هنا أمرت السعودية هادي أن يعيّن عيد روس محافظاً لعدن.

أما الجديد في التطورات أن عيد روس تحالف مع الإمارات ويريد أن يفصل جنوب اليمن عن شماله.. فأمرت السعودية بعزله.. فتمرّد وأعلن عن كيانه المستقل وإدارته الجديدة.. وخرجت تظاهرات عارمة لتأييده!! وأما وسائل الإعلام المختلفة فهي مازالت مختلفة بين مطبل للإنفصال.. وبين شامت بإبن سلمان.. وين حزمك يا سلمان؟! ها هو اليمن يتشظى تحت وابل قنابلك وصواريخك.. هل أنت على استعداد لإستضافة هادي وجماعته مدى الحياة.. وأين يمكنك أن ترسله.. مالو مكان لا في الشمال ولا في الجنوب.. أعطيه حبوب.. أقصد حبوب الكابتغون..  

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1853 sec