رقم الخبر: 193799 تاريخ النشر: أيار 17, 2017 الوقت: 16:17 الاقسام: ثقافة وفن  
إيران وإيطاليا واليابان تتنافس في «كان »

إيران وإيطاليا واليابان تتنافس في «كان »

يستضيف مهرجان كان السينمائي الدولى بدورته الـ70، مجموعة مختلفة من الأفلام الدولية التي تنوعت بين الأفلام الدرامية والقصيرة المقرر عرضها ضمن فعاليات كان في الفترة من 19 إلى 27 من شهر مايو الجاري، ويتنافس بتلك الأفلام ضمن الفعاليات كتّاب ومخرجون من أكثر من دولة أبرزها إيطاليا، وإيران، واليابان.

ولا يمثل اي فيلم السينما الايرانية في المسابقة الرسمية لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي السبعين لكن هناك أفلام إيرانية تتنافس في اقسام أخرى من سباق المهرجان بينها فيلم «اللورد» للمخرج محمد رسول اف يشارك في قسم جائزة «نظرة ما» ويروي قصة رجل يدعى رضا وقع في ورطة العلاقات المحلية الفاسدة لإدارة مزرعته الخاصة ويعرض الفيلم يوم 19 من مايو في قاعة «ديبوسي»  ويوم 20، من مايو في قاعة «بازان» من مهرجان كان السينمائي.

والفيلم الايراني القصير «وقت الغداء» للمخرج علي رضا قاسمي تنافس تسعة أفلام قصيرة في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كان السينمائي ويعرض في يوم 27 مايو في صالتي «ديبوسي» و«بونويل».

وفيلم «حيوان» للمخرجين الايرانيين بهرام وبهمن أرك يشارك في قسم «سينة فونداسيون» ويعرض يوم 24 مايو في صالة  «بونويل» من مهرجان كان السينمائي.

وفيلم «24 لقطة» أحدث فيلم للمخرج الايراني الراحل عباس كيارستمي يعرض في «جراند لوميير» في القاعة الرئيسية لقصر مهرجان كان السينمائي في اليوم الرابع والعشرين من مايو  .

وفيلم الدراما النفسية وهو تأليف وإخراج الإيرانية المقيمة في الولايات المتحدة أناهيتا قزويني زاده التي تلمذت على أيدي المخرج الراحل عباس كيا رستمي، وبطولة عدد كبير من النجوم أبرزهم

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1371 sec