رقم الخبر: 196039 تاريخ النشر: حزيران 18, 2017 الوقت: 13:20 الاقسام: منوعات  
«غرابيب سود»!
أسعدتم صباحاً

«غرابيب سود»!

عند الحلقة العشرين توقفت (ام.بي.سي) عن عرض مسلسل «غرابيب سود» الذي باشرت عرضه مطلع شهر رمضان المبارك الجاري.. دون أن تعطي القناة مبرراً واحداً لإسدالها الستار على هذا المسلسل الشيّق رغم أنها دفعت ثمنه كاملاً ثلاثين حلقة!! فلماذا اكتفت بالثلثين دون الثلث الأخير؟!..

بصراحة أحبتي لم اشأ المشاركة في ضجة «الغرابيب» من أول يوم بدأ عرضها حيث تعالت أصوات الأشقاء «السعادنة» بالدرجة الأولى ثم «الخلاجنة» بالدرجة الثانية على موقع التواصل الإجتماعي.. ليش تقولوا أن «داعش» يذبح الأطفال؟! هذا ترويج لما يقوله النظام السوري!! لماذا تقولون أن «داعش» حرق الكساسبة؟! هذا استفزاز لمشاعر أهله!! لماذا تحكون عن «جهاد النكاح» عند «داعش»؟! هذه تهمة «الميادين» لـ«داعش» ولا يوجد عنده شيء من هذا القبيل، وحلف بشرفو نبيل.. ما تعرفوش نبيل؟! أخو نبيلة.. نبيلة عبيد مالكم نسيتموها؟!..

المهم أحبتي جدل وهيصة على مواقع التواصل بين الأشقاء العرب بين مؤيد لفضح «داعش» وبين مدافع عنها من طرف خفي طبعاً.. والنتيجة.. أن الطرف المعارض تمكن من الضغط ونجح في ايقاف بث المسلسل.

كانت دراما حلوة.. خفيفة وطريفة.. تسلّى بها الجمهور طيلة عشرين يوماً بعد الإفطار وهو يشاهد المفتي -الفنان المصري سيد رجب- وهو يتعارك مع مسؤول التنظيم -الفنان العراقي عزيز خيون- لدرجة أن العراك بينهم يصل الى استعمال «السبابيط» على قول أهلنا في الشام.. وعلى قول العراقيين «بالنعل»!!..

المهم أحبتي «خصمت» القناة الجدل وأسدلت الستار دون أن يفهم واحد من المشاهدين على ما أظن شو يعني «غرابيب سود»!! ولم أشاهد في أي استطلاع أي واحد يجاوب بشكل صحيح!! واحد يقول مثل غربال غرابيل!! زين لم يقل غاريث بيل.. وآخر يقول غرابيب سود شيء شبيه بـ«تراك سود»!! وغيره يقول أنها شبيهة بـ«الحور العين»!! والخ الخ..

الغرابيب جمع غربيب وهو وصف لشديد السواد ومنه سمي الغراب.. وأما السود فهي جمع لسوداء.. وتكون هنا بمثابة بدل للغرابيب.. وعندما استعملت في سورة فاطر في القرآن الكريم جاءت لوصف ألوان الطرق في الجبال أو وصف سلاسل الجبال ذاتها.. فهي سبحان الله تعالى لها عدّة ألوان منها بيض.. وحمر.. ومنها من هي شديدة السواد.. زيّ الأطعمة والفواكه والثمار.. أيضاً مختلف ألوانها.. وكذلك الستات من البشر أيضاً مختلف ألوانها.. الشقراء والسمراء تمر هندي والبيضة اللي تنفع في اليوم الأسود.. 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9386 sec