رقم الخبر: 196141 تاريخ النشر: حزيران 19, 2017 الوقت: 15:09 الاقسام: سياحة  
غابة «كيسوم» في جيلان.. طبيعة خلابة واشجار تعانق السماء
تشبك القلوب معها وتعطي السائح الراحة والمتعة

غابة «كيسوم» في جيلان.. طبيعة خلابة واشجار تعانق السماء

احدى الاماكن السياحية في محافظة جيلان شمالي ايران هي غابة «كيسوم»، طريق جميل واشجار تعانق السماء على شكل نفق اخضر يسحر الاعين والقلوب.

تقع الغابة على بعد 14 كيلومترا جنوب رضوانشهر، شمالا على بعد 20 كيلومترا من مدينة هشتبر (تالش) شمال إيران.طريق يشق نفسه وسط حديقة «كيسوم» للغابات يعد هذا المتنزه واحدا من المناطق السياحية الطبيعية في محافظة جيلان ومنطقة تالش.

الطريق الملتوي الجميل لهذا المتنزه الذي تتخلله اشجار عالية بألوان زاهية وتتشابك فيه أغصانها يجعلك وكأنك تسير في نفق أخضر يسحر الأعين والقلوب.

متنزه كيسوم الذي يمكن إطلاق غابة مصغرة عليه لكثرة أشجاره تصل مساحة هذه الحديقة الى نحو 80 هكتارا وتستوعب مختلف الاشجار والنباتات والأعشاب التي تنمو في الغابات؛ مما جعلها منطقة طبيعية رائعة تستقطب  السياح اليها.

طريق كيسوم هو نفق من الاشجار الخضراء المتشابكة التي تشبك القلوب معها وتعطي السائح الراحة والمتعة التي لايمكن مشاهدتها في مكان اخر .

ان منطقة كيسوم تستقبل زوارها في فصل الربيع وايام نوروز، اذا لم يحلفك الحظ في الذهاب الى «كيسوم» في الربيع فان جمالها في فصلي الخريف والصيف لايقل جمالا.

في متنزه كيسوم، تلتقي الغابة بالبحر، ليستكمل سحر الطبيعة الخلابة ذروة جماله فيه.

ان الساحل الجميل هناك يستقبل الكثيرين من عشاق الطبيعة الذي ياتون من اقصى نقاط ايران للاستمتاع بالغابة والبحر والطبيعة الخلابة لتالش.

ان وجود غابة «كيسوم» بجوار قرية «كتكسر» جعل من القرية مكان يستضيف السواح وهو مجهز لاستقبالهم .

 

غابة كيسومغابة كيسوم
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/تنسيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0688 sec