رقم الخبر: 196178 تاريخ النشر: حزيران 19, 2017 الوقت: 17:26 الاقسام: اقتصاد  
سفير أندونيسيا: رفع حجم التبادل التجاري مع إيران يتطلب تحسين الرسوم الجمركية
خلال لقائه رئيس غرفة التجارة الإيرانية

سفير أندونيسيا: رفع حجم التبادل التجاري مع إيران يتطلب تحسين الرسوم الجمركية

أكد سفير أندونيسيا لدى طهران، علي مودين، ان رفع حجم التبادل التجاري بين أندونيسيا وإيران إلى 2 مليار دولار يتطلب تحسين الرسوم الجمركية، مشيراً إلى زيارة وفد تجاري أندونيسي إلى إيران بعد عيد الفطر.

وخلال لقائه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية غلام حسين شافعي يوم الأحد، قال مودين: ان أندونيسيا تسعى إلى عقد إجتماعات مشتركة لحل القضايا والعوائق أمام تطوير التبادل التجاري بين البلدين.

وحول دور إيران كمركز مهم في المنطقة، أكد مودين ضرورة تطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تنفيذ مذكرات التفاهم الثنائية. وأشار إلى علاقات البلدين في مجال الطاقة، وقال: ان التبادل النفطي بين إيران وأندونيسيا شهد زيادة ملحوظة، مشيراً إلى أن شركة أندونيسية قامت العام الماضي بشراء النفط بملبغ 88 مليون دولار، فيما بلغت مشترياتها النفطية من إيران هذا العالم 220 مليون دولار.

وأشار مودين إلى مشاركة رجال الأعمال الإيرانيين في معرض (اكسبو) الأندونيسي العام الماضي، وقال: ان المعرض سيقام هذه السنة أيضاً، ولذلك فلدينا رغبة أن يشارك رجال الأعمال الإيرانيون من مختلف المحافظات وخاصة زنجان وآذربايجان الغربية.

وأعلن سفير أندونيسيا ان التعاون النفطي بين بلاده وإيران شهد زيادة ملحوظة، إثر شراء شركة أندونيسية نفط بملبغ 88 مليون دولار العام الفائت، و220 مليون دولار هذا العام. وأكد أن أندونيسيا تسعى لعقد إجتماعات مشتركة لحل القضايا والعوائق أمام تطوير التبادل التجاري بين البلدين.

من جهته، أشار رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة، إلى أن العلاقات الإقتصادية بين إيران وأندونيسيا شهدت تطورات إيجابية خلال السنوات الماضية. ولفت غلام حسين شافعي إلى أن الظروف التي نشأت بعد الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية أضفت على العلاقات الإقتصادية بين إيران وأندونيسيا أجواء جديدة بحيث شهدت السنتان الماضيتان زيارات متعددة لرجال الأعمال في البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2216 sec