رقم الخبر: 196191 تاريخ النشر: حزيران 19, 2017 الوقت: 17:46 الاقسام: عربيات  
الجيش اليمني يلوّح بمهاجمة القواعد العسكرية في العمق السعودي
ويلقي القبض على خلية تحدد الأهداف للعدوان في تعز

الجيش اليمني يلوّح بمهاجمة القواعد العسكرية في العمق السعودي

* إعطاب آلية لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان، أن الخيارات العسكرية للجيش واللجان الشعبية مفتوحة على كافة الصعد الميدانية للرد على جرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي المستمرة بحق الشعب اليمني.

وقال العميد لقمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): قدراتنا العسكرية هي الآن افضل من أي وقت مضى، ونحن بصدد ترجمة واقع جديد في الميدان لتقويض تحركات العدو  ومهاجمة جميع قواعده العسكرية الاستراتيجية داخل العمق السعودي التي يستخدمها لشن عملياته العسكرية ضد اليمن".

وأضاف: عملياتنا العسكرية كانت وستظل في اطار الحق المشروع والقانوني الذي كفلته كافة الشرائع السماوية والقوانين والدساتير في الدفاع عن الوطن والحق في الحياة التي يحاول تحالف العدوان سلبها من الشعب اليمني ".

وأشار إلى أن المواقف الدولية الصامتة والمعلنة عن مجلس الامن تؤكد مدى انجراره في سياسة متحيزة لمصالح بعض القوى الكبرى، دون الأخذ في الاعتبار ما يرتكبه تحالف العدوان السعودي الأمريكي من جرائم بشعة بحق شعب كامل، لم يجد أمامه من مجال سوى الدفاع عن نفسه بكل الأساليب الممكنة والوسائل المتاحة .

بدوره، قال العميد عزيز راشد، مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله: أن غارات التحالف علي اليمنيين لن تمر دون حساب.وأضاف راشد في تصريح لـ«سبوتنيك»: أن طيران التحالف شن 42 غاره خلال الـ 18 ساعة الماضية بمباركة مجلس الأمن الدولي قتل فيها العشرات من المدنيين.

وجاء التصعيد من طيران التحالف عقب قرار مجلس الأمن الذي طلب من الجانب اليمني وقف الهجمات العسكريه ضد الجيش السعودي ولم يتطرق لوقف غارات العدوان على اليمن «مما شجعه على ارتكاب مجزرة مروعة في سوق شعبي أودى بحياة 25 مواطن وجريح واحد في مديرية شدا بمحافظة صعدة»، بحسب راشد.

* القبض على خلية تحدد الأهداف للعدوان في تعز

وعلى صعيد متصل، قتل اثنان من عناصر العدوان بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة مقبنة في تعز. كما ألقي القبض على خلية تتواصل مع تحالف العدوان وتحدد له الأهداف.

وفي شرق محافظة الجوف قتل خمسة مرتزقة بنيران الجيش واللجان الشعبية أسفل منطقة العقبة.

كما تصدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تقدم فاشلة للمرتزقة باتجاه مواقع عسكرية بوادي الربيعة شرق صرواح بمأرب ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

فيما شنت مليشيا المرتزقة قصف مدفعي مكثف على منازل ومزارع المدنيين بمناطق آل حجلان والمطار بصرواح بمأرب بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران العدوان السعودي.

* إعطاب آلية لمرتزقة الجيش السعوي في جيزان

وفي السياق ذاته، أعطب الجيش اليمني واللجان الشعبية، آلية عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي في ميدي قبالة جيزان.

وأفاد مصدر عسكري، أن وحدة الهندسة العسكرية تمكنت من إعطاب آلية عسكرية تحمل عدد من مرتزقة العدوان بعبوة ناسفة شمال صحراء ميدي، مؤكدا مصرع وجرح من كان على متنها.

يذكر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا في وقت سابق من صد زحف للجيش السعودي ومرتزقته شمال صحراء ميدي وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لمرتزقة الجيش السعوي في ميدي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5754 sec