رقم الخبر: 196283 تاريخ النشر: حزيران 20, 2017 الوقت: 17:45 الاقسام: محليات  
حرس الثورة ينشر تفاصيل جديدة وهامة عن الضربة الإيرانية لمقرات داعش بسوريا

حرس الثورة ينشر تفاصيل جديدة وهامة عن الضربة الإيرانية لمقرات داعش بسوريا

أكد حرس الثورة الإسلامية في إيران استهداف 4 مقرات ومراكز لجماعة "داعش" الإرهابية في ديرالزور السورية بالضربة الصاروخية مساء الأحد.

وأكد بيان للحرس أنه قد تم استهداف مستودع السلاح والعتاد الأساسي لجماعة "داعش" في دير الزور المعروف بـ"مستودعات عياش" والذي كان سابقاً أحد المراكز العسكرية السورية، إذ تم استهدافه بدقة ما أدى إلى إبادته كاملاً.
وأفاد البيان أنه وفي هذه الضربة دمرت 4 دبابات وآلية بي.إم.بي وسيارتين مفخختين وعدد كبير من الصواريخ بعيدة المدى، حيث أدت هذه الضربة إلى مقتل 6 من ارهابيي "داعش" وجرح 10 آخرين منهم.
يذكر أن دوي الانفجار الكبير لهذه الضربة سمع في كافة أنحاء ديرالزور.
وفي ضربة أخرى استهدفت الصواريخ الإيرانية أحد أهم مراكز القيادة لداعش في شرق ديرالزور بمنطقة الموحسن شرق دير الزور ما أدى إلى مقتل 15 إرهابياً من جنسيات سعودية وقزاقية وأفغانية، بينهم القيادي السعودي الجنسية سعد القصيبي الملقب بـ"أبوسعد".
وكان هذا المركز المقر الذي تتم من خلاله قيادة العمليات التي تخوضها داعش ضد مواقع الجيش السوري في مطار ديرالزور.
وفي الضربة الثالثة استهدفت الصواريخ مركز تجمع لـ"داعش" في مدينة الميادين شرق ديرالزور، قتل على أثرها 27 مسلحا بينهم 3 ليبيين.
وهؤلاء الليبيين هم محمد الويسي الملقب بـ"أبوعاصم" وهو المسؤول المالي لولاية الخير (محافظة ديرالزور)، وعبدالقادر الفراني الملقب بـ"أبوحارث" وهو من أقرباء أبوعاصم، ويوسف بن محسن المبروك الملقب بـ"أبوحيان".. كما سقط إثر الضربة أخرون جرحى.
وفي الضربة الرابعة والأخيرة تم استهداف مستشفى عسكري لداعش وكذلك "الشرعية" الواقعتان إلى جانب بريد مدينة الميادين، وأدت هذه الضربة إلى تدمير 3 عجلات ومقتل 17 عنصرا من داعش.
 ومن ضمن القتلى تسنى الحصول على هذه الأسماء: محمدمهدي الشيخاوي الملقب بـ"أبوبكر المهاجر" ـ تونسي الجنسية، وفاخر فرح الملقب بـ"أبو خولة" ـ تونسي الجنسية، وحمد إبراهيم رجب القلاع الملقب بـ"ناصر الموحد" وهو من عناصر أمن داعش، وعبدالخالق شاكر القلاع ـ عراقي الجنسية ـ وهو من عناصر أمن داعش، وأكرم رعد الخليل ـ عراقي الجنسية ـ من عناصر الشرطة الإسلامية، وحنين الصباح من عناصر الشرطة الإسلامية وزوجة أكرم رعد، والهنوف سعيد الحمدان من عناصر الشرطة الإسلامية، ولين وان الملقب بـ"أبو زبير" صيني الجنسية.. كما سقط عدد آخر في مكان مصابا.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/9024 sec