رقم الخبر: 197121 تاريخ النشر: تموز 03, 2017 الوقت: 20:00 الاقسام: اقتصاد  
التبادل المالي مع البنوك العالمية عبر مصرف "بوست بنك" الإيراني بات متاحاً
والبنك المركزي يوحّد سعر صرف العملة قريباً

التبادل المالي مع البنوك العالمية عبر مصرف "بوست بنك" الإيراني بات متاحاً

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، محمود واعظي، أن التبادل المالي مع البنوك العالمية عبر خدمات مصرف (بوست بنك) الايراني بات متاحاً بعد سريان الإتفاق النووي.

وأوضح الوزير واعظي، في الدورة الـ12 لمؤتمر بريد آسيا وأوقيانوسيا في طهران اليوم الاثنين، ان التعاطي المالي عبر خدمة البريد التي كانت معلقة في طريقها للحل وأن رئيس الإتحاد البريدي العالمي وأمين عام إتحاد بريد آسيا وأوقيانوسيا تعهدا بالتعاون الشامل مع ايران بهذا المجال.

في سياق آخر، أعلن محافظ البنك المركزي الايراني عن استعداده لإبلاغ تعليمات توحيد سعر صرف الريال أمام النقد الأجنبي لتطبيقه في أقرب وقت ممكن.

وأوضح ولي الله سيف، اليوم، ان من مستلزمات توحيد سعر الصرف ايجاد روابط الوساطة المالية في النظام المصرفي الدولي وأن البنك سيفعل تلك التعليمات عند توفر الشروط المناسبة. وأضاف: بالرغم من أن التعامل في صرف الريال الايراني أمام النقد الأجنبي يتم بسعرين حالياً (الرسمي والسوق الحر)، غير أن السعر الرسمي مخصص لموارد محددة ويخضع للتحكم. وأشار سيف الى أنه سيتم تفعيل سياسة توحيد سعر صرف العملة بأقرب فرصة ممكنة ومن المؤمل تطبيق ذلك حتى 20 مارس/ آذار 2018.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0632 sec