رقم الخبر: 197308 تاريخ النشر: تموز 05, 2017 الوقت: 19:34 الاقسام: عربيات  
الجيش واللجان الشعبية يقصفان مواقع هادي في المتون ولحج والضالع
إفشال زحف للمرتزقة بمخدرة مأرب.. وهجوم مباغت على مواقعهم في نهم

الجيش واللجان الشعبية يقصفان مواقع هادي في المتون ولحج والضالع

* مسؤول يمني: العدوان السعودي يسعى لإشعال الفتنة في الجنوب

أفاد مصدر عسكري يمني باندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في مديريتي المُتُون والمَصْلوب شمال محافظة الجوف شمال شرق اليمن، حيث استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع قوات هادي في منطقة مُعَيْمرة بمديرية المُتون.

يأتي ذلك بعدما شنت قوات هادي هجوماً مدفعياً على سوق الإثنين ومنطقة المَنصورة بأطراف المديرية ذاتها، كما صدت وحدات الجيش واللجان الشعبية زحفاً لقوات هادي باتجاه منطقتي الفَيْض والحَيال بالمُتون وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

هذا وأمنت وحدات الجيش واللجان الشعبية 6 مواقع كانت تتمركز فيها قوات هادي بمناطق وَقْز وسِداح والشَقْبان، كما شنت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على منطقة الَكيد بمديرية بَرَط المراشي بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وفي حجة غرب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والقوات السعودية في قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية مواقع تمركزهم شمال صحراء مِيدي الحدودية بحجة غرب اليمن، وتأتي المواجهات بالتزامن مع إسناد جوي مكثف من قبل طائرات التحالف السعودي التي شنت 9 غارات جوية على مديريتي حَرض ومِيدي الحدوديتين خلال الساعات الماضية.

هذا وتواصلت العمليات العسكرية للجيش واللجان الشعبية عن طريق قصف مدفعي مكثف استهداف تجمعات قوات هادي بمنطقة كَرش بمحافظة لَحْج جنوبي اليمن.

كذلك، أشار مصدر عسكري يمني إلى أن الجيش واللجان الشعبية استهدافا بصلية صواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي في مثلث العُود بنقيل الخَشبة بمحافظة الضالع جنوب اليمن .

وفي غضون ذلك شنت طائرات التحالف السعودي غارتين جويتين على مديريتي كِتاف وبَاقم الحدوديتين بصعدة شمال اليمن، كما استهدفت طائرات التحالف السعودي بغارتين جويتين مدارس العُمري بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب تعز جنوبي اليمن .

وعند الحدود اليمنية السعودية، لفت مصدر عسكري إلى أن الجيش واللجان الشعبية استهدفا مرابض وتحصينات قوات الجيش السعودي بعدد من قذائف المدفعية في موقعي الطَلعة والتبة الرملية قبالة منفذ الخضراء بنجران السعودية، مضيفاً أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اطلاقا صاروخين من نوع اورغان على تجمعات الجيش السعودي في معسكر الدَاير في عسير السعودية محققة إصابة مباشرة .

من جهة اخرى أعلن مصدر عسكري في الجيش واللجان الشعبية عن صد زحف واسع لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في منطقة المخدرة بمأرب.

وقال المصدر العسكري لــ" المسيرة نت": إن زحف المرتزقة مني بالفشل، رغم الاسناد الجوي الكثيف من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي، وسقط منهم قتلى وجرحى بالإضافة الى تدمير 3 آليات إحداها تحمل معدل 23.

إلى ذلك شن الجيش واللجان الشعبية، أمس الأربعاء، هجوما مباغتا مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في منطقة يام بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية شنوا صباح الاربعاء هجوما مباغتا على مواقع المرتزقة في منطقة يام بنهم بعد قصف مدفعي وصاروخي موقعين خسائر فادحة في صفوفهم وعتادهم.

إلى ذلك أفشل الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للمرتزقة إلى مواقعهم بمحاذاة العقران بنهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

من جانبه أكد محافظ محافظة لحج أحمد حمود جريب، الأربعاء" أن تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي يستهدف سلمية الحراك الجنوبي ويجر الجنوبيين إلى فتنة لانهاية لها.

 وأكد المحافظ في تصريح خاص لـ" المسيرة نت" " أن المحتل يسعى اليوم إلى ضرب الوحدة الاجتماعية لأبناء المحافظات الجنوبية من خلال خلق صراعات مناطقية جديدة وإحياء تغذية الصراعات السياسية السابقة في أوساط أبناء الجنوب بهدف دفع الجنوبين بعضهم البعض للتقاتل والتناحر، لأنه يدرك أن وحدة أبناء الجنوب خطر سيتهدد مشاريعه الاستعمارية.

وأشار إلى أن تسابق الرياض وأبو ظبي على استقطاب الجنوبيين في عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى يُعد دليلا آخر على النوايا المبيتة لدول العدوان الإماراتي السعودي التي تسعى إلى إشعال الفتنة وإعادة مآسي الماضي إلى كافة أرجاء الجنوب.

وأكد أن تلك المخططات الإجرامية التآمرية التي يتعرض لها الجنوب اليوم من قبل دول الاحتلال تتم بتنسيق مسبق مع الرئيس الفار عبدربه منصور هادي الذي يسعى لإطالة فترة بقائه كرئيس معترف به دوليًا بإطالة أمد الحرب وإغراق الجنوب بالعنف وويلاته.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0667 sec